البث المباشر

مسؤول اوروبي: تباحثنا مع الصين حول الحفاظ على الاتفاق النووي

الإثنين 22 يونيو 2020 - 22:15 بتوقيت طهران
مسؤول اوروبي: تباحثنا مع الصين حول الحفاظ على الاتفاق النووي

اعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل انه اجرى مع المسؤولين الصينيين اليوم الاثنين مباحثات حول استمرار الجهود المشتركة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.

وتحدث بوريل على هامش القمة الافتراضية للاتحاد الأوروبي والصين، عن قضايا السياسة الخارجية الهامة الأخرى، بما في ذلك اجراءات كوريا الشمالية.

وقال بوريل في تغريدة على "تويتر" انه إذا كان الاتحاد الأوروبي جادًا بشأن التحديات الدولية الحالية، فيجب عليه العمل مع الصين.

وجاءت القمة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والصين وسط تصاعد التوترات بين الجانبين بشأن زيادة التعريفات التجارية للاتحاد الأوروبي على الشركات الصينية، وإقرار الصين لقانون الأمن القومي في هونغ كونغ وأزمة كورونا.

واجرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين ورئيس مجلس أوروبا تشارلز ميشيل مع لي كوه تشيانغ، رئيس الوزراء والرئيس الصيني شي جين بينغ في القمة مباحثات بهدف الحد من التوترات.

ووصف السفير الصيني لدى الاتحاد الأوروبي، في تعليق الأسبوع الماضي، محادثات اليوم بأنها فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية، شريطة أن ينتهز الجانبان الفرصة لحل التحديات والخلافات.

وكانت الصين واحدة من دولتين صوتتا ضد قرار الترويكا الأوروبي المناهض لإيران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاسبوع الماضي.

وأعربت الصين عن أسفها للمصادقة على القرار قائلة إنه سيعرض افاق الاتفاق النووي للخطر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة