البث المباشر

أمين عام منظمة السياحة العالمية يثني على جهود ايران في مواجهة كورونا

الإثنين 22 يونيو 2020 - 17:54 بتوقيت طهران
أمين عام منظمة السياحة العالمية يثني على جهود ايران في مواجهة كورونا

أثنى أمين عام منظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، على جهود الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك في رسالة بعثها امين عام منظمة السياحة العالمية الى وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية، علي رضا مونسان.

واعتبر بولوليكاشفيلي إن مجموعة التدابير التي اتخذتها وزارة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية الإيرانية وفقًا لإرشادات وتوصيات منظمة السياحة العالمية، تستحق الثناء كاجراء فعالة للحد من تأثير هذه الجائحة على قطاع السياحة.

واضاف: من بين جميع قطاعات الاقتصاد، تضررت السياحة بشدة، وادت التداعيات المدمرة لهذه الأزمة الى زيادة التكاليف المعيشية للمواطنين، واثرت على جهود المنظمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واشار امين عام منظمة السياحة العالمية الى الافتتاح التدريجي وبحذر للانشطة الاقتصادية في العالم، معتبرا ان السياحة الداخلية في طليعة هذه الانشطة.

وقال بولوليكاشفيلي: في هذا السياق، من دواعي السرور أن أنشطة منظمة السياحة العالمية، بقيادة لجنة أزمة السياحة العالمية، كانت مفيدة للمؤسسة التابعة لوزارتكم في إعادة تشغيل الأنشطة السياحية بطريقة آمنة ومتكاملة ومسؤولة، مبديا استعداد منظمة السياحة العالمية UNWTO لمساعدة ايران في هذا الشأن.

ووجه امين عام منظمة السياحة العالمية الدعوة مجددا، الى الوزير الايراني للمشاركة في المجلس التنفيذي لـ UNWTO الذي سيعقد خلال الفترة 15-17 سبتبمبر/ ايلول القادم في العاصمة الجورجية تبليسي، موضحا ان هذا الاجتماع سيكون اول اجتماع حضوري لاعضاء منظمة السياحة العالمية منذ بدء وباءكورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة