البث المباشر

توكل كرمان تهاجم 'عبد ربه منصور هادي' بشدة

الإثنين 22 يونيو 2020 - 15:00 بتوقيت طهران
 توكل كرمان تهاجم

هاجمت الناشطة اليمنية "توكل كرمان"، "عبد ربه منصور هادي"، وذلك بسبب إذعانه لتعليمات السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، الأمر الذي أدى لإطالة أمد الحرب باليمن.

 

ونشرت كرمان، صورة للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي، وعلقت عليها في تغريدة قائلة: “قلت عنه قبل ثلاثة أعوم مجرد أداة في يد المحتل السعودي الاماراتي للشرعنة لاحتلالهم للبلاد والوصاية عليها وتقسيمها إلى أوصال”.

وأضافت: “أقل ما يقال عنه خائن لمصلحة الوطن العليا، ولم يعد لدي شيء جديد لأقوله عنه”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تغريدة توكل كرمان، مؤكدين على أن "هادي" أحد أسباب استمرار الحرب في اليمن.

الى ذلك، قدم وزير الصناعة والتجارة بحكومة هادي "محمد عبد الواحد الميتمي" استقالته من منصبه، احتجاجا على موقف حكومته الضعيف تجاه سيطرة ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" المدعوم من الامارات على جزيرة سقطرى.

وأضاف الوزير بحكومة هادي أن الأحداث والتطورات الأخيرة والمحزنة في اليمن، والمساعي العلنية لتمزيقه وغياب أي موقف حكومي رافض وصريح ومعلن لتلك الأفعال والممارسات التي تقوض الدولة اليمنية وتمزق نسيجها الاجتماعي أوجبت عليه تقديم استقالته.

من جهته، قال وزير الخارجية في حكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، "محمد الحضرمي"، إنه لا يمكن القبول بأن يكون "اتفاق الرياض" ذريعة لاستمرار التمرد المسلح لـ"لمجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا.

وأكد الحضرمي، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن "التصعيد الأخير غير المبرر في سقطرى من قبل مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي، سيضاف إلى قائمة انتهاكاته التي سيُحاسب عليها".

وفي وقت سابق، حذر مسؤولون يمنيون من "مخطط" لإسقاط محافظات يمنية بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، ومن تزايد نفوذ كل من السعودية والإمارات اللتين باتتا "تتقاسمان السيطرة" على البلاد.

وكانت ميليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة اماراتيا، قد سيطرت بشكل كامل على جزيرة سقطرى الواقعة في خليج عدن، بعد معارك عنيفة مع مليشيات عبد ربه منصور هادي المدعومة سعوديا.

وسيطرت مليشيات "المجلس الانتقالي" على جميع المباني الحكومية والمعسكرات ورفعت العلم الاماراتي فوقها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة