البث المباشر

ايران... استئناف صلاة الجمعة في جميع مدن العاصمة طهران

الإثنين 8 يونيو 2020 - 19:22 بتوقيت طهران
ايران... استئناف صلاة الجمعة في جميع مدن العاصمة طهران

اعلن رئيس مجلس ائمة الجمعة بالعاصمة الايرانية طهران حجة الاسلام محمود سياح عن استئناف اقامة صلاة الجمعة في جميع مدن العاصمة بدءا من يوم الجمعة المقبل 12 حزيران/ يونيو الجاري.

وفي تصريح لمراسل وكالة انباء فارس قال حجة الاسلام محمود سياح: استنادا الى اعلان اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بالعاصمة طهران، فان تصنيف المناطق المختلفة في العاصمة هي بيضاء (خالية من كورونا) وصفراء (قليلة المخاطر)، لذلك فان صلاة الجمعة ستقام هذا الاسبوع يوم 12 حزيران/ يونيو الجاري في جميع مدن العاصمة طهران.

واضاف: ان صلاة الجمعة عطلت منذ شهر شباط/ فبراير الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وخلال الاسابيع الماضية اقيمت صلاة الجمعة في المدن التي صنفت بانها بيضاء، وفي هذا الاسبوع ونظرا الى عدم وجود حالة حمراء (شديدة المخاطر) في العاصمة طهران، فسيتم استئناف اقامة صلاة الجمعة في 38 مدينة بالعاصمة.

واوضح رئيس مجلس ائمة الجمعة بالعاصمة ان اماكن اقامة صلاة الجمعة سيتم تعقيمها، مضيفا: ستقام صلاة الجمعة في جميع المدن وفقا للشروط الصحية والتباعد الاجتماعي، ويجب على المصلين ارتداء الكمامات وجلب سجادة الصلاة وتربة السجود والأغراض الشخصية بهم.

واشار حجة الاسلام سياح الى ان صلاة الجمعة ستستمر اقامتها في جميع مدن العاصمة مادامت تصنف بانها مدن بيضاء او صفراء وفق قرار لجنة مكافحة كورونا.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة