البث المباشر

ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج الزيوت الصناعية للطائرات

الأحد 7 يونيو 2020 - 21:11 بتوقيت طهران
ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج الزيوت الصناعية للطائرات

اعلن المدير التنفيذي لشركة "انرجي غستر سينا" القابضة التابعة لمؤسسة المستضعفين بان ايران ستحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج الزيوت الصناعية للطائرات الخفيفة.

واشار جواد اوجي الى البرامج التنموية في مجموعة "نفط بهران"، وقال، ان شركة "نفط بهران" تعد احدى الشركات الاربع ذات المصافي لتكرير الزيوت الصناعية في ايران والتي توفر الحجم الاكبر من حاجة السيارات البنزينية والديزلية والسفن والطائرات والصناعات المختلفة.

واعتبر انتاج الشركة بانه من افضل زيوت المحركات والصناعة في البلاد واضاف، ان انتاج الشركة يبلغ في الوقت الحاضر نحو 460 مليون لتر ونظرا للمشاريع التنموية فيها فمن المؤمل ان يرتفع انتاج الزيوت فيها بنحو 40 الى 50 مليون لتر ليبلغ اجمالي انتاجها اكثر من 500 مليون لتر.

واوضح بان الشركة بانتاجها مختلف انواع الزيوت المتحولة "ترانس" ستجعل البلاد في غنى عن استيرادها من الخارج وقد تم بالفعل تدشين خط انتاج هذه الزيوت بطاقة اكثر من 3 ملايين لتر.

واوضح بان انتاج الزيوت خاصة زيوت الطائرات الخفيفة سيجري في اطار مشروع "بهران اوج" وقال، انه ومع دخول اول منتوج للشركة الى السوق في هذا المجال ستكتمل قريبا سلة المنتوجات الجوية وتصبح ايران في غنى عن استيراد انواع الزيوت للطائرات.

وصرح بان منتوجات شركة "بهران" تصدر الى اغلب الدول الجارة ومنها تركيا والعراق وسوريا وعمان واقليم كردستان العراق.

وقال بان مؤسسة المستضعفين قامت بتوظيف استثمارات في مشاريع تنموية في مجموعة "نفط بهران" باكثر من 500 مليار تومان (الدولار يعادل نحو 4200 تومان رسميا) مما زاد في انتاجها بما بين 40 الى 50 مليون لتر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة