البث المباشر

وزير الصحة: ايران تشهد قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية

الأحد 7 يونيو 2020 - 14:00 بتوقيت طهران
وزير الصحة: ايران تشهد قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية

اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي، بان ايران تشهد قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية وستتحول الى احد المصدرين الكبار في المنطقة في هذا القطاع.

وفي كلمته اليوم الاحد خلال مراسم اقيمت عبر الفيديو كونفرانس لافتتاح اول مدينة لانتاج المواد الخام للادوية في غرب اسيا وانتاج "اسيتامينوفن" بمحافظة "مركزي" (وسط ايران) قال نمكي، سيتم خلال العام الجاري افتتاح وتدشين 8 الاف سرير و44 مستشفى جديدة مزودة باجهزة منتجة محليا.

واكد بان ايران تمكنت من ادارة مرض كورونا بصورة جيدة واضاف، اننا نعلن اليوم للعالم بان ايران تشهد الان قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية وستتحول الى احد المصدرين الكبار والمهمين جدا في المنطقة في هذا القطاع.

واشار الى توفير 700 مليون يورو من خفض واردات الادوية في ضوء انتاج البديل المحلي عنها واضاف، ان الخطة المرسومة للعام الجاري تتضمن خفضا بنسبة 20 بالمائة وهو ما نسعى لتحقيقه.  

واعتبر تدشين اول مدينة لانتاج المواد الخام للادوية في غرب اسيا في مدينة شازند من مفاخر ايران واضاف، ان ما يبعث على الكثير من الامل ان ايران وفي ظروف تفشي مرض كورونا تمكنت في عام قفزة الانتاج من افتتاح وتدشين اول واكبر مصنع لانتاج المواد الخام للادوية في البلاد.  

واوضح بان واردات البلاد من الادوية التي لها مثيل في الداخل انخفضت بنسبة 25 بالمئة فيما ارتفع الانتاج الداخلي بنسبة 30 بالمائة وهو ما يعد فخرا كبيرا لصناعة الادوية في الداخل.

واشار الى تفشي فيروس كورونا والحظر الدوائي على البلاد واضاف، ان ايران تمكنت في ظل ضغوط قاسية واجراءات الحظر الظالمة من ادارة مرض كورونا بصورة جيدة وان تتحول في غضون 60 يوما من مستورد للاجهزة والمعدات الطبية الى منتج ومن ثم مصدر لها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة