البث المباشر

أردوغان: لن نترك الشعب الليبي بيد الانقلابيين

الخميس 4 يونيو 2020 - 20:17 بتوقيت طهران
أردوغان: لن نترك الشعب الليبي بيد الانقلابيين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تترك الشعب الليبي بيد من وصفهم بـ"الانقلابيين"، مؤكدا سعيه لإيقاف تجارة النفط التي تمارسها القوات الموالية للمشير خليفة حفتر.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج عقد اليوم الخميس: "لا يمكن الجلوس إلى طاولة واحدة مع حفتر الذي حاول تمزيق النسيج الاجتماعي في ليبيا... حفتر أظهر وجهه الحقيقي من خلال هجماته على طرابلس".

وأضاف أن "السراج وحكومته اتخذا دائما موقفا إيجابيا حيال الحل السياسي، رغم جرائم الحرب التي ارتكبها الانقلابي حفتر ومليشياته... سنعمل مع السراج في جميع المحافل الدولية لحل المشكلة في ليبيا على أساس الشرعية والعدل"، مؤكدا ضرورة ضمان وحدة الأراضي الليبية.

وتحدث أردوغان عن تعزيز التعاون مع حكومة الوفاق الليبية، قائلا: "توصلنا مع رئيس الحكومة الليبية فايز السراج إلى توافق في الآراء بشأن توسيع مجالات التعاون... نهدف لتطوير التعاون القائم مع ليبيا في الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب".

من جهته قال السراج "معركتنا ما زالت مستمرة وعازمون على سيطرة الدولة على كافة أراضي الوطن".

وأناشد اردوغان المجتمع الدولي دعم الحكومة الشرعية في ليبيا، واضاف "أكدنا على ضرورة أن تكون هناك مرحلة سياسية جديدة في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة".

جاء ذلك فيما أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة الخميس استعادة السيطرة على طرابلس وضواحيها بالكامل، بعد تمكنها من إخراج القوات الموالية للمشير خليفة حفتر من جنوب العاصمة عقب معارك استمرت أكثر من عام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة