البث المباشر

العراق... الحشد الشعبي يواصل عملياته في 3 محافظات

الخميس 4 يونيو 2020 - 18:31 بتوقيت طهران
العراق... الحشد الشعبي يواصل عملياته في 3 محافظات

انطلقت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في العراق، الخميس، لليوم الثالث من عمليات "أبطال العراق نصر السيادة" لملاحقة فلول داعش والقضاء على اوكارها في ثلاث محافظات وهي ديالى وكركوك وصلاح الدين.

فقد طهر اللواء الأول بالحشد الشعبي، اليوم، اكثر من 50 كم في مناطق "جبال قرة تبه" في قضاء كفري في ديالى، ضمن عمليات "أبطال العراق نصر السيادة" لتعزيز الأمن والاستقرار للقرى والمنشآت وتأمين الاراضي الزراعية وتدمير مخابئ داعش وملاحقة فلولها.

وعثرت قيادة قاطع ديالى للحشد، على مضافات لداعش واشتبكت مع عناصر التنظيم في معسكر عائشة في ديالى، والاشتباكات مازالت مستمرة.

كما طهرت قوة من اللواء العاشر والرد السريع، الخميس، عشر قرى جنوب شرق محافظة صلاح الدين.

وقال مراسل موقع الحشد الشعبي ان، اللواء العاشر بالحشد الشعبي والرد السريع نفذ عملية دهم وتفتيش المنطقة الواقعة جنوب شرق محافظة صلاح الدين وتم تطهير 10 قرى ابرزها سالي كو، وارجان، وتل حنس، وستوكان، وجويدان.

من جانب اخر عثرت قوة من اللواء 52 بالحشد الشعبي، على 16 مضافة وشبكة أنفاق غرب طوزخورماتو شرق محافظة صلاح الدين.

واضاف المراسل ان، قوة من اللواء 52 عثرت على ١٦ مضافة وشبكة انفاق كبيرة والعثور على آلية ثقيلة (شفل) في المنطقة الواقعة بين قرية الزركة وجسر الزركة غرب طوزخورماتو شرق محافظة صلاح الدين.

وعثرت قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي، على مخبأ لداعش غرب داقوق بمحافظة كركوك يضم زوارق وعبوات ناسفة ودراجة نارية لداعش في منطقة تل عيد غرب داقوق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة