البث المباشر

ارتفاع عدد الاعتقالات خلال الاحتجاجات الأميركية الى 10 آلاف

الخميس 4 يونيو 2020 - 17:07 بتوقيت طهران
ارتفاع عدد الاعتقالات خلال الاحتجاجات الأميركية الى 10 آلاف

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن عدد الموقوفين على خلفية الاحتجاجات واسعة النطاق التي تمر بها الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة تجاوز حتى مساء أمس الأربعاء عتبة العشرة آلاف شخص.

وأكدت الوكالة، استنادا إلى إحصاءاتها، أن هذه الحصيلة ترتفع بالمئات يوميا، فيما يواصل المحتجون التظاهر رغم التواجد الأمني المكثف في شوارع مدنهم وفرض حظر التجوال الذي يتيح للسلطات أرضية شرعية لتنفيذ الاعتقالات.

ولا تشمل هذه الإحصاءات الاعتقالات التي نفذت الليلة الماضية.

ويعود أكثر من ثلاثة آلاف من إجمالي عدد الاعتقالات إلى مركز ولاية كاليفورنيا مدينة لوس أنجلوس، حيث تم إطلاق حملة اجتماعية جمعت تبرعات بقيمة أكثر من مليوني دولار بغية مساعدة الموقوفين.

وتعود المرتبة الثانية في القائمة إلى نيويورك بنحو ألفي معتقل، تليها دالاس وفيلادلفيا.

ونفذ كثير من الاعتقالات بتهم منخفضة الخطورة، مثل انتهاك حظر التجوال ورفض الانصياع لأمر وقف التظاهر، كما تم توقيف المئات بتهمة التورط في أعمال نهب وسرقة.

ولفتت الوكالة إلى أن بياناتها المتعلقة بالاعتقالات تتضارب مع فرضية مسؤولين حكوميين يصرون على أن معظم المتظاهرين ليسوا من السكان المحليين بل يأتون من مدن أخرى.

ولفتت الوكالة إلى أن 86% من أكثر من 400 موقوف في واشنطن كانوا من سكان العاصمة أو ولايتي ماريلاند وفيرجينيا المجاورتين.

وفي مدينة مينيابوليس، معقل الاحتجاجات، يحمل 41 من أصل 52 شخصا اعتقلوا على خلفية المظاهرات خلال فترة بين ليلة السبت ومساء الأحد رخصة قيادة محلية مسجلة في ولاية مينيسوتا.

واندلعت أكبر موجة اضطرابات اجتماعية منذ سنوات في الولايات المتحدة على خلفية مصرع الشاب من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد في مينيابوليس، يوم 25 أبريل، جراء استخدام عناصر للشرطة العنف المفرط خلال توقيفه.

وخرج ألوف الأشخاص إلى شوارع مدنهم في مختلف أنحاء البلاد احتجاجا على العنصرية وممارسة العنف من قبل الشرطة، وترافق هذه الاحتجاجات في بعض الحالات أعمال عنف وشغب ومواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة