البث المباشر

الرئيس روحاني يؤكد ضرورة الارتقاء بجودة الانتاج الداخلي للسيارات

الأحد 31 مايو 2020 - 16:29 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يؤكد ضرورة الارتقاء بجودة الانتاج الداخلي للسيارات

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ضرورة الارتقاء بجودة الانتاج الداخلي للسيارات والتكنولوجيا المستخدمة فيها والحيلولة دون ارتفاع اسعار السيارات في السوق بصورة غير واقعية.

واكد الرئيس روحاني اليوم الاحد خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي للحكومة ضرورة تقوية وتنمية انتاج السيارات في الداخل والارتقاء وبالتكنولوجيا وجودة الانتاج الداخلي وكذلك اضفاف الشفافية والواقعية على اسعار السيارات.   

من جانبه قدم وزير الصناعة والمناجم والتجارة بالوكالة حسين مدرس خياباني تقريرا حول اوضاع صناعة السيارات في البلاد ودورها المهم في توفير فرص العمل، وقال، ان وتيرة انتاج السيارات شهدت زيادة خلال النصف الثاني من العام الماضي والشهرين الاولين من العام الجاري (العام الايراني بدا في 20 اذار/ مارس).

وقدم مدرس خياباني عرضا حول تاثير اجراءات الوزارة في ادارة الاسعار والحيلولة دون ارتفاعها في سوق السيارات ومواجهة الامتيازات الخاصة غير المشروعة.

كما تم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة التنسيق في سياسة الانتاج والبيع مع الاخذ بنظر الاعتبار القضايا البيئية عبر احلال السيارات الجديدة بدل المتهالكة.  

من جانب اخر  تم خلال الاجتماع تكليف النظام البنكي في البلاد بتوفير الظروف اللازمة لمنح الاعتمادات لمالكي اسهم العدالة بناء على رصيدهم فيها.

وبعد الاستماع الى تقرير وزير الاقتصاد والمالية بالوكالة عن حجم التقدم الحاصل في الاجراءات المتعلقة بتحرير اسهم العدالة، اكد رئيس الجمهورية حق انتخاب المواطنين في الاستفادة الواعية وكيفية ادارة اسهم العدالة وقال انه ينبغي توفير الظروف اللازمة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة