البث المباشر

الفصائل الفلسطينية تجتمع مع عباس لبحث عملية ضم أجزاء من فلسطين

الأربعاء 20 مايو 2020 - 08:36 بتوقيت طهران
الفصائل الفلسطينية تجتمع مع عباس لبحث عملية ضم أجزاء من فلسطين

كشف مصدر فلسطيني مطلع، الثلاثاء، عن اجتماع بين قادة الفصائل الفلسطينية (المنضوية في اللجنة التنفيذية) وجهات فلسطينية أخرى اليوم، في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لبحث الأوضاع الراهنة في الإقليم ومساعي كيان الاحتلال لضم أجزاء من فلسطين.

وقال المصدر: "ستجتمع اليوم (الثلاثاء) كل القوى الفلسطينية في الساعة 9:30 مساء ( بتوقيت فلسطين) في مقر القيادة برام الله، ستكون هناك ما بين 30 و 40 شخصية، يعني كل الأمناء العامين للفصائل المنضوية في اللجنة التنفيذية. وستجتمع قيادات الفصائل الفلسطينية مع الرئيس (محمود عباس) لبحث الأحداث الراهنة في الإقليم، من بينها مساعي ضم أجزاء من فلسطين".

هذا واعتبر رئيس وزراء الإحتلال رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، يوم الأحد الماضي، خلال خطاب تنصيب الحكومة أمام الكنيست، أن الوقت قد حان لتطبيق السيادة والقانون الإسرائيلي على كل أرجاء إسرائيل، لافتا إلى أنه دعم لسنوات موضوع فرض السيادة الإسرائيلية.

وقبل ذلك ، قال ملك الأردن، عبد الله الثاني، بأنه إذا انهارت السلطة الوطنية الفلسطينية فإنه سيكون هنالك مزيدا من الفوضى والتطرف في المنطقة. وأكد أنه إذا ما ضمّت إسرائيل بالفعل أجزاءً من الضفة الغربية في تموز/ يوليو، فإن ذلك سيؤدي إلى صِدام كبير مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وتعتزم حكومة الإحتلال الجديدة في تموز/ يوليو المقبل، مناقشة ضم مناطق فلسطينية محتلة بالضفة الغربية، من بينها مناطق المستوطنات وغور الأردن.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة