البث المباشر

هواوي: القيود الأميركية الجديدة تهدد بتقويض قطاع التكنولوجيا

الثلاثاء 19 مايو 2020 - 10:16 بتوقيت طهران
هواوي: القيود الأميركية الجديدة تهدد بتقويض قطاع التكنولوجيا

ندد عملاق الاتصالات الصينية شركة هواوي يوم الاثنين، بالقواعد والقيود الأميركية الأخيرة التي تحرمها من الوصول إلى الجهات التي تمدها بأشباه الموصلات محذرة من أن ذلك يعد هجوماً تعسفياً سيخلق فوضى في قطاع التكنولوجيا وغيره على مستوى العالم.

وقال متحدث باسم الشركة خلال قمة سنوية للمحللين المتخصصين في مجال التكنولوجيا تنظمها المجموعة في مقرها بمدينة شينزين في جنوب الصين "إن هذا القرار يهدد بتقويض قطاع التكنولوجيا بأسره حول العالم"، موضحاً أن ممارسات واشنطن "ستؤثر على التوسع واستمرار عمليات شبكات تقدر بمئات مليارات الدولارات أطلقناها في أكثر من 170 بلداً".

وأضاف "أن هذا القرار من قبل الحكومة الأميركية لا يؤثر على هواوي فحسب بل سيحمل تداعيات خطيرة على عدد واسع من الصناعات العالمية عبر التسبب بضبابية في قطاع الشرائح الإلكترونية وسلاسل إمداد التكنولوجيا".

وتمكنت شركة هواوي حتى الآن من الصمود أمام حملة مستمرة منذ 18 شهراً من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعزلها دولياً.

وكانت وزارة التجارة الصينية أعلنت يوم الأحد أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح الشركات الصينية وذلك رداً على إعلان وزارة التجارة الأميركية عزمها فرض قيود جديدة على استحواذ هواوي على أشباه الموصلات من خلال وقف إمدادات الشرائح الإلكترونية للشركة الصينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة