البث المباشر

نتنياهو يهدد بفرض سيادة كيانه على الضفة الغربية

الأحد 17 مايو 2020 - 18:23 بتوقيت طهران
نتنياهو يهدد بفرض سيادة كيانه على الضفة الغربية

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع للهيئة العامة للكنيست عن تشكيل حكومته الجديدة، والتي تم تنصيبها اليوم.

واعتبر نتنياهو أن حكومته "ستستمر في إحباط وإبعاد تهديدات أمنية عن إسرائيل، وسنحارب المحاولات المثير للغضب من جانب المحكمة الدولية في لاهاي لاتهام الجنود الإسرائيليين بجرائم حرب وكذلك دولة إسرائيل بالجريمة الرهيبة ببناء روضات أطفال (المستوطنات). هذا نفاق وتزوير للحقيقة. هذه المناطق (الضفة الغربية) هي مكان ولادة الأمة اليهودية. وحان الوقت لفرض القانون الإسرائيلي عليها" حسب زعمه.

وزعم نتنياهو أن "هذه الخطوة لن تبعد السلام وإنما ستقرب السلام. والحقيقة هي، والجميع يعرفها، أن مئات آلاف المستوطنين في يهودا والسامرة سيبقون دائما في أماكنهم في أي تسوية. وموضوع السيادة كله مطروح فقط لأنني شخصيا عملت من أجل دفعه طوال ثلاث سنوات في العلن وليس في العلن".

وقاطع نواب من القائمة المشتركة وحزب ميرتس خطاب نتنياهو مرارا، وصرخوا "رشوة، احتيال وخيانة الأمانة" وهي التهم التي وجهتها النيابة العامة "الإسرائيلية" لنتنياهو. كما صرخوا تجاه نتنياهو "أنت متهم بمخالفات جنائية".

وتطرق نتنياهو، خلال خطابه، إلى الانتقادات التي تم توجيهها إلى حكومته الجديدة المضخمة، وتضم 34 وزيرا، وقال إن "تكلفة حكومة الوحدة أقل بما لا يقارن من تكلفة انتخابات أخرى"، وأن تكلفة الانتخابات تصل إلى ملياري شيكل بينما تكلفة الحكومة 85 مليون شيكل سنويا، "ولو توجهنا إلى انتخابات اليوم، لكان هذا تبذير بالغ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة