وزير الدفاع: مستعدون لوضع جميع قدراتنا تحت تصرف العراق

الأحد 17 مايو 2020 - 12:24 بتوقيت طهران
وزير الدفاع: مستعدون لوضع جميع قدراتنا تحت تصرف العراق

اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان العلاقات بين ايران والعراق يمكنها ان تتحول الى انموذج ناجح للعلاقات الثنائية، معلنا استعداد ايران لوضع جميع قدراتها الدفاعية تحت تصرف العراق.

وفي محادثات عبر الاتصال المرئي، هنأ العميد حاتمي، وزير الدفاع العراقي الجديد الفريق الركن جمعة عناد سعدون خطاب الجبوري لتعيينه في هذا المنصب وتمنى له النجاح في مسؤوليته المهمة هذه وقال، ان رؤية ايران للعراق نابعة من مشتركات التاريخ والثقافة والدين.

واعرب وزير الدفاع الايراني عن سروره لتشكيل الحكومة العراقية على اساس المطلب والاجماع الوطني في اطار مصالح جميع القوميات والمكونات والمذاهب في العراق وقال، ان سياستنا المبدئية هي وجود العراق الموحد والمستقل والقوي بمشاركة جميع القوميات والمذاهب لذا فاننا نتمنى بان تحقق الحكومة العراقية النجاح والشموخ في اداء مسؤوليتها الذاتية خاصة تحقيق المطالب الوطنية وتحسين الظروف الاقتصادية ومكافحة فيروس كورونا.     

واشار العميد حاتمي الى تاثير وضرورة التعاون الدفاعي بين البلدين في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة واضاف، اننا مستعدون لان نضع جميع طاقاتنا تحت تصرف العراق ونريد ان نصبح شركاء استراتيجيين وتتحول علاقاتنا الى انموذج ناجح للتعاون.

ووجه وزير الدفاع الايراني الدعوة لنظيره العراقي للقيام بزيارة رسمية الى طهران.

وتمنى وزير الدفاع الايراني النجاح للحكومة العراقية في مكافحة مرض كورونا وقال، انه سيتم تسليم كمية من العدة الطبية (kit) لتشخيص فيروس كورونا وسائر المستلزمات الخاصة بالكوادر الطبية كهدية من وزارة الدفاع الايرانية للسفارة العراقية في طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم