البث المباشر

ايران... معالجة الرعايا الاجانب المصابين بمرض كورونا تتم مجانا

الأحد 17 مايو 2020 - 08:12 بتوقيت طهران
ايران... معالجة الرعايا الاجانب المصابين بمرض كورونا تتم مجانا

اعلن مدير عام شؤون الرعايا والمهاجرين الاجانب في وزارة الداخلية الايرانية مهدي محمودي بان معالجة جميع الرعايا الاجانب المصابين بمرض كورونا تتم بصورة مجانية.

وفي تصريح له يوم السبت شرح محمودي الاجراءات والخدمات التي تقدمها ايران للرعايا الافغان في مجال السيطرة على تفشي مرض كورونا وقال، انه في هذا الاطار تتم معالجة جميع الرعايا الاجانب المصابين بفيروس كورونا بصورة مجانية في مستشفيات البلاد.

واضاف، ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل في الحيلولة دون ممارسة اي تمييز في تقديم الخدمات والرعاية الصحية بين المواطنين الايرانيين والرعايا الاجانب المقيمين في ايران وان تقديم الخدمات والعلاج المجاني للرعايا الاجانب يتم وفقا لقرار اللجنة الوطنية لادارة مرض كورونا والاوامر المؤكدة الصادرة عن رئيس الجمهورية حسن روحاني.

وتابع قائلا، انه ومنذ تفشي فيروس كورونا في البلاد (نهاية شباط/ فبراير) ولغاية الان تم توزيع مختلف انواع السلع الصحية والعلاجية مثل المعقمات والكمامات والقفازات بين الرعايا الافغان المقيمين في ايران.

واضاف، انه في ضوء الاجراءات الانسانية والمؤثرة المتخذة من جانب ايران في اطار علاج الرعايا الاجانب المصابين بمرض كورونا، قامت وزارة الخارجية الافغانية بتوجيه الشكر والتقدير عدة مرات للجمهورية الاسلامية الايرانية والمحافظات المجاورة للحدود الشرقية للبلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة