البث المباشر

وزير الصحة الايراني: غدا سنقرر بشأن اعادة فتح ابواب المراقد المقدسة

الثلاثاء 12 مايو 2020 - 15:07 بتوقيت طهران
وزير الصحة الايراني: غدا سنقرر بشأن اعادة فتح ابواب المراقد المقدسة

اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي بانه سيتم غدا الاربعاءعقد اجتماع لاتخاذ القرار حول فتح ابواب المراقد المقدسة او الاستمرار في اغلاقها.

وقال نمكي في تصريح للتلفزيون الايراني اليوم الثلاثاء، لقد بلغنا الان اوضاعا افضل فيما يتعلق بفيروس كورونا في انحاء البلاد.

واضاف، لقد اعلنا في البداية بان هنالك 3 مراحل بشان مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وهي الادارة والسيطرة والاحتواء، ولحسن الحظ اننا انتقلنا من مرحلة الادارة الى السيطرة في الكثير من مناطق البلاد ومن السيطرة الى الاحتواء في مناطق أخرى وهو نجاح تحقق بتعاون المواطنين والاجهزة المعنية.

وتابع وزير الصحة، انه يتوجب على المواطنين الاستمرار في الالتزام بالشروط الصحية ولقد تضررنا في بعض المحافظات التي لم يتم فيها التزام التباعد الاجتماعي وان اكبر خطأ استراتيجي هو انه لو تصورنا بان فيروس كورونا قد انتهى وهو تصور يمكنه ان يعيدنا الى الظروف السيئة.

واشار الى ان قائد الثورة الاسلامية يحترم على الدوام قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ولم يمارس اي ضغوط عليها واضاف، انه اثر تصريحات سماحة قائد الثورة الاسلامية حول البحث عن سبل لاحياء مراسم ليالي القدر تم عقد اجتماع اتخذ خلاله القرار لاعادة فتح ابواب المساجد لاحياء هذه المراسم مع التزام البروتوكولات الصحية ووضعنا فيها شروطا ينبغي على المواطنين الالتزام بها.

وصرح وزير الصحة بان الاطفال والمسنين والافراد ذوي الامراض الاساسية لا ينبغي ان يحضروا هذه المراسم في المساجد وان يجلب المواطنون معهم التربة والسجادة والمصحف الشرف من المنزل مع ضرورة التزام مسالة التباعد الاجتماعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة