البث المباشر

بلدان أوروبية تواصل رفع تدابير كورونا تدريجياً

الأحد 10 مايو 2020 - 21:50 بتوقيت طهران
بلدان أوروبية تواصل رفع تدابير كورونا تدريجياً

تواصل بعض البلدان الأوروبية، رفع القيود المفروضة لمكافحة جائحة كورونا، بشكل تدريجي، تزامناً مع تراجع انتشار الفيروس على أراضيها.

في التشيك، تتواصل إصابات كورونا بالتراجع إلى ما دون 20 حالة يومياً، منذ 4 أيام، في ظل استمرار الجدل في البلاد، حول رفع بعض القيود المتعلقة بمكافحة الفيروس.

وقال رئيس الوزراء التشيكي، أندري بابيس، إن ارتداء الكمامات الطبية، سيكون ملزماً فقط في الأماكن التي تزداد فيها خطورة الإصابة بالفيروس، مثل وسائل النقل العامة، بعد أن كان ملزماً ارتداؤها في الخارج.

وينتقد الخبراء في التشيك، فرض السلطات ارتداء الكمامات خلال موسم الصيف، رغم تراجع انتشار الفيروس، فيما أعلنت وزارة الصحة احتمال إلغاء إلزامية ارتدائها اعتباراً من منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

وسجلت التشيك حتى الآن 8 آلاف و95 إصابة بالفيروس، فيما بلغت الوفيات 276 شخصاً.

في سياق متصل، شهدت بولندا نشاطا في حركة السياحة الداخلية عقب استئناف عمل الخطوط الحديدية والفنادق بعد العودة إلى الحياة الطبيعية الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تدخل بولندا، المرحلة الثالثة من عملية العودة إلى الحياة الطبيعية بعد كورونا، اعتباراً من 18 مايو/أيار الحالي.

وبلغت إصابات كورونا في بولندا حتى الآن، 15 ألفاً و821 حالة، فيما توفي بسبب الفيروس 791 شخصاً.

بدورها، استقبلت صربيا 86 طناً من المعدات الطبية، وصلتها من الصين، على متن طائرة هي السابعة من نوعها.

وفي جمهورية الجبل الأسود، أعلنت وزارة الصحة، عودة المؤسسات الصحية في البلاد، اعتباراً من الإثنين، للعمل بشكل طبيعي كما كان قبل كورونا.

وسجلت البلاد الأحد 10 آلاف و114 إصابة و215 وفاة بكورونا.

وحتى مساء الأحد، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و144 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 281 ألفا، وتعافى أكثر من مليون 461 ألفا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة