البث المباشر

نتنياهو بصدد عقد صفقة تبادل اسرى مع حماس

الخميس 30 إبريل 2020 - 18:26 بتوقيت طهران
نتنياهو بصدد عقد صفقة تبادل اسرى مع حماس

كشفت مصادر عبرية مساء يوم الاربعاء أن منسق شؤون الاسرى والمفقودين "الاسرائيليين" يارون بلوم وضع عائلات الجنود جولدن وشاؤول في صورة الاتصالات مع حركة حماس، لانجاز صفقة تبادل للأسرى.

وكانت القناة 13 العبرية كشفت مساء الأربعاء، النقاب عن "جلسة مباحثات سرية أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع عدد من الوزراء، لبحث عقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس بقطاع غزة".

وقالت القناة، إن رئيس الوزراء نتنياهو، أجرى الأسبوع الماضي، جلسة نقاش عبر الهاتف، مع أعضاء اللجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، لمناقشة الاتصالات مع حركة حماس، بشأن صفقة تبادل.

وأضافت القناة العبرية، أن هذه الجلسة كانت الأولى من نوعها، للجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، وأن منسق ملف الأسرى والمفقودين، يرون بلوم، تحدث مع عائلات الجنود الأسرى، وأبلغهم بوجود اتصالات مع حماس لعقد صفقة تبادل.

يشار إلى أن هناك 4 أسرى إسرائيليين لدى حركة حماس بغزة منذ خمس سنوات، هذا وما زالت حكومة نتنياهو تماطل في التقدم بملف الجنود الأسرى لدى حماس، وتتهم عائلات الأسرى الإسرائيليين الحكومة والجيش بإهمال قضية أبنائهم، المأسورين في قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة