البث المباشر

القوات اليمنية تصد زحفا واسعا جداً بمديرية الصومعة

الخميس 23 إبريل 2020 - 07:51 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تصد زحفا واسعا جداً بمديرية الصومعة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف واسع جداً بمديرية الصَّوْمَعَة شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضاف العميد سريع أن قوى العدوان المهاجمة، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأجبرت على التراجع والانكسار دون إحراز أي تقدم في الصومعة.

وأشار سريع إلى أن طائرات العدوان السعودي شنت 53 غارة على محافظتي مأرب والجوف منها 42 على مديريتي مجزر وصرواح شمالي غرب مأرب، و11 غارة على مديرية خَب والشعف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شرق اليمن.

ويأتي ذلك على وقع معارك عنيفة بين قوات صنعاء من جهة وقوات الرئيس المستقيل والفار الى السعودية هادي من جهة أخرى في مديريتي صِرواح ومجزر، وتركزت غارات التحالف السعودي على منطقة كوفل وجبل هيلان بمديرية صِرواح.

كما طاولت الغارات الجوية للتحالف السعودي منطقة الجدافر ووادي حَلّحَلان ومنطقة الجَفْرَة بمديرية مجزر، فيما أسفرت المواجهات بين الطرفين عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهما، كذلك استهدفت غارة جوية للتحالف السعودي مديرية مَدْغِل الجِدْعان المجاورة.

وارتفعت عدد غارات طائرات التحالف السعودي على اليمن منذ دخول وقف إطلاق النار الأحادي للتحالف حيز التنفيذ إلى أكثر من 454 غارة.

هذا وتتواصل المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات التحالف السعودي في منطقتي باب غلق وبتّار في مديرية قَعْطَبَة شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن، بعد يوم واحد من صد هجوم مكثف لقوات التحالف السعودي باتجاه مواقع قوات صنعاء، أسفر عن مقتل وجرح 53 عنصراً من القوات التابعة للتحالف السعودي.

فيما أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء تسجيل 53 خرقاً جديداً للتحالف السعودي في جبهات محافظة الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة