البث المباشر

الرئيس روحاني: ايران مستعدة للتعاون الاقتصادي والسياسي مع اوروبا

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 15:43 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: ايران مستعدة للتعاون الاقتصادي والسياسي مع اوروبا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني استعداد طهران لتعزيز التعاون مع الدول الاوروبية بما فيها بلجيكا في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية.

وخلال تسلمه اوراق اعتماد سفيرة بلجيكا الجديدة لدى طهران "ورونيك بتي" قال الرئيس روحاني ان العلاقات بين ايران وبلجيكا علاقات طيبة وعريقة وليس هناك عقبة تحول دون تعزيز هذه العلاقات.

ووصف مواقف الاتحاد الاوروبي تجاه خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) بانها مواقف رصينة معربا عن امله بان يتخذ الاتحاد الاوروبي خطوات مناسبة تسهم في توثيق التعاون الاقتصادي على ارض الواقع.

وفي جانب اخر من تصريحاته اكد روحاني ان هناك بعض الاطراف لا تروقها توطيد العلاقات بين ايران والاتحاد الاوروبي وتخطط لتقويضها، مؤكدا ضرورة الحؤول دون تنفيذ هذه المخططات.

واعرب عن امله بان تشهد العلاقات بين ايران واعضاء الاتحاد الاوروبي مزيدا من التقدم في المجال الاقتصادي وكذلك الحفاظ على الاتفاق النووي والقضايا الاقليمية.

من جانبها سلمت بتي اوراق اعتمادها للرئيس روحاني وأبلغته تحيات ملك بلجيكا ورئيس وزرائها، واضافت ان العلاقات بين طهران وبروكسل شهدت تطورا في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وتقترب هذه العلاقات من الذكرى المئوية.

ووصفت الاتفاق النووي بانه جسد نجاحا باهرا على الصعيد الدولي واضافت ان الاتحاد الاوروبي وبلجيكا يبذلان قصارى جهدهما للحفاظ على الاتفاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة