البث المباشر

عريقات: أعضاء بالكونغرس يطالبون بدعم فلسطين لمواجهة كورونا

الإثنين 30 مارس 2020 - 09:14 بتوقيت طهران
عريقات: أعضاء بالكونغرس يطالبون بدعم فلسطين لمواجهة كورونا

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن فلسطين ترحب برسائل أعضاء الكونغرس الأمريكي، بشأن دعم الفلسطينيين في مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكر ذلك الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية، امس الأحد، مشيرا إلى أن رسائل أعضاء الكونغرس، التي تم توجيهها للحكومة الأمريكية تطالب بتقديم مساعدات للفلسطينيين، حتى يتمكنوا من مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف عريقات: "أعضاء الكونغرس وجهوا مزيدا من الرسائل إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يطالبون فيها إعادة صرف وتقديم المساعدات المالية للفلسطينيين من الموازنة، التي خصصها الكونغرس فعليا في السنة المالية 2020"، مشيرا إلى مطالبتهم بأن يتم ذلك من خلال قنوات التمويل القائمة لـمساعدة النظام الصحي المحاصر على مواجهة كورونا .

ونوهت الرسالة إلى ضرورة صرف هذه الأموال تماشيا مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كوريا الشمالية وإيران، حيث اعتبروها إشارة مرحب بها بأن الإدارة قادرة على وضع السياسة جانبا، من أجل مساعدة الفئات الضعيفة المحتاجة خلال هذه الأزمة الصحية العالمية، التي تضرب العالم.

ولفتت الرسالة إلى أن أعضاء الكونغرس نوهوا إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في 22 مارس/ أذار الجاري، اكتشاف أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في غزة، مما يمثل تهديدا وإرباكا للنظام الصحي المرتبك أصلا في القطاع.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 104 إصابة، بعد تسجيل  6 إصابات جديدة في قرية قطنة شمال غرب القدس.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 683 ألف مصاب، بينهم أكثر من 32 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 137 ألف شخص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة