البث المباشر

مقتل العشرات من قوات حفتر بينهم قادة

الأحد 29 مارس 2020 - 22:06 بتوقيت طهران
مقتل العشرات من قوات حفتر بينهم قادة

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني مقتل عدد من القادة البارزين في صفوف اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال يومين في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت شمال شرقي ليبيا.

واستهدفت قوات حكومة الوفاق غرفة العمليات الرئيسية في منطقة الوشكة قتل على إثرها آمر غرفة عمليات سرت الكبرى اللواء سالم درياق الفرجاني ومعاونه عميد القذافي الصداعي.

ويعد اللواء درياق أحد أكثر المقربين من حفتر وشغل مناصب عدة، من بينها آمر لغرفة عمليات تحرير مصراتة وآمر لمنطقة سرت العسكرية، ثم آمر لغرفة عمليات سرت الكبرى.

وخلال اشتباكات أول أمس الجمعة قتل أكثر من خمسة قادة، بينهم آمر مجموعة حماية حقول النفط في منطقة السرير علي سيدا التباوي المقرب من حفتر والمسؤول الأول عن تجنيد وتجميع المرتزقة من الجنجويد والأفارقة.

وفي يومين، قتل أيضا أمراء محاور وقادة ميدانيون، من بينهم القيادي الميداني في الكتيبة 302 صالح القابسي المغربي موسى المغربي آمر المدفعية في الكتيبة 302، وآمر عمليات الوشكة وليد الدبار الفرجاني، وآمر وحدة الاستطلاع بغرفة عمليات سرت الكبرى ضو المقرحي.

كما قتل آمر محور الطريق الساحلي الوشكة صابر المطهر، ومعاون غرفة عمليات سرت الكبرى محمد المجدوب الوافي، وآمر سرية 103 خالد كريس.

وتصاعدت حدة الاشتباكات المسلحة بعد استمرار القصف الصاروخي المتكرر من مسلحي حفتر على الأحياء السكنية في طرابلس، مما دعا قوات حكومة الوفاق إلى إطلاق عملية عسكرية باسم "عاصفة السلام" ردا على انتهاكات حفتر للهدنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة