البث المباشر

روحاني: علينا الاستفادة من تجارب العالم لمواجهة كورونا

الأحد 29 مارس 2020 - 07:21 بتوقيت طهران
روحاني: علينا الاستفادة من تجارب العالم لمواجهة  كورونا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني انه يتعين علينا الاستفادة من مختلف تجارب العالم، وندعو جميع اصحاب الراي والخبراء لمساعدتنا في هذا المجال.

وافاد روحاني خلال اجتماعه بالخبراء والمختصين في مجال الامراض المعدية والتنفسية والفيروسية وطب الطوارئ والمناعة والفيرولوجيا وعلم الاوبئة بالبلاد عصر السبت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، انه يقدر تضحيات جميع الأطباء والممرضات والطاقم الطبي في ايران.

وقال روحاني انه بالنظر إلى المحادثات التي اجراها مع عمداء الجامعات الطبية في المحافظات المختلفة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، فأنا متفائل بشأن اجتياز هذه الاوضاع، مؤكدا ضرورة الاستفادة من طريقة التعامل مع المرض في قم وجيلان باعتبارهما تجربتان مهمتان.

وأشار روحاني إلى أن هناك الكثير من الجهود والخدمات لمكافحة المرض في الوقت الحالي وقال ان هناك الآن تعاطي جيد بين النظام الصحي للبلاد والكوادر الطبية، ومن المؤكد أن الحكومة قادرة من حيث المعدات والاجهزة والأدوية على اسنادهم وهذا سيمنحهم حالة من الاستقرار.

واكد الرئيس الايراني حسن روحاني ضرورة بذل جهود شاملة من قبل الخبراء والاخصائيين لصنع اللقاح والدواء المعالج لفيروس كورونا، مضيفا انه يجب أن نحيي روح شهداء القطاع الصحي الذين قاموا بعمل عظيم في هذا الوقت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة