البث المباشر

العتبة الحسينية تمهد لرفع دعوى ضد قصف امريكا لمطار كربلاء

الخميس 19 مارس 2020 - 17:29 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تمهد لرفع دعوى ضد قصف امريكا لمطار كربلاء

اعلنت العتبة الحسينية، اليوم الخميس، عن شروعها بأولى الإجراءات لرفع دعوى أمام المحاكم الأمريكية في قضية قصف موقع مطار كربلاء الدولي، مشيرة إلى توكيل محام أميركي للتكفل بالدعوى.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية، والمدير المفوض لشركة طيبة كربلاء حسن رشيد جواد العبايجي في بيان، إنه “ تم توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي”، مبينا أن “الكل يعرف بأنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه”.

وأضاف العبايجي أن “العتبة الحسينية المقدسة تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بارسال رسالة إلى مجلس الأمن، والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد أستهجن من قبل أكثر المنظمات الدولية”.

وتابع “أما على مستوى المؤسسات الحكومية فهناك تحركا كبيرا من قبل العتبة، وقد شكلت فعلا خلية أزمة بناءً على قرار صدر عن مجلس أدارة العتبة، والآن نتحرك بعدة اتجاهات، والأخوة اعضاء مجلس الإدارة يتحركون بهدف إطلاع الرأي العام على ما تعرض له هذا المطار من ظلم وعدوان”.

وأعلن العراق، أول أمس الثلاثاء، عن تقديم شكوى رسمية بحق الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ احتجاجا على قصف أمريكي طال مواقع أمنية وعسكرية ومدنية خلف 6 شهداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة