البث المباشر

حركة النجباء تدين العدوان الامريكي على الحشد الشعبي

الجمعة 13 مارس 2020 - 09:30 بتوقيت طهران
حركة النجباء تدين العدوان الامريكي على الحشد الشعبي

ادانت حركة النجباء في العراق العدوان الاميركي الذي استهدف مقار الحشد الشعبي مؤكدة انه يفتح المنطقة على ابواب من مواجهة تتغير فيها قواعد الاشتباك.

وقالت الحركة في بيان لها ان العدوان الاميركي استهتار وانتهاك للسيادة العراقية وتدخل سافر لا مثيل له وسط صمت دولي واعلامي.

واضاف البيان ان الاعتداءات الاميركية ستذهب بغالبية الشعب العراقي الى الانتقال من مرحلة المقاومة المشروعة الى مرحلة المقاومة الواجبة مؤكدا ان المقاومة موحدة في موقفها ضد الاحتلال الاميركي وجرائمه وضرورة اخراج جميع القوات الاميركية والاجنبية من ارض العراق.

فيما أعلن الجيش العراقي فجر اليوم الجمعة في بيان له، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية على أربعة مواقع تابعة لقوات "الحشد الشعبي" والشرطة والجيش.

وذكر البيان الذي بثه التلفزيون الرسمي، أن المواقع المستهدفة شملت موقعا في النجف وثلاثة أماكن أخرى جنوب العاصمة بغداد.

من جانبه، قال مسؤول عراقي إن إحدى الضربات الجوية استهدفت مطارا قيد الإنشاء في مدينة كربلاء، مؤكدا إصابة مبنى المطار.

واصدرت وزارة الدفاع الاميركية، اليوم الجمعة، بيانا بشان استهداف مواقع لحزب الله ب‍العراق، مبينة ان "القصف استهدف مرافق لتخزين الأسلحة من اجل تقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف لعملية العزم المتأصل".

وبعد الغارات الأمريكية تحدثت أنباء عن استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد بصاروخي "كاتيوشا".

وافاد مصدر امني عراقي، اليوم الجمعة، بأن هناك انتشارا امنيا في بغداد والمحافظات التي قصفت فيها عدد من المواقع.

وقال المصدر ان "القوات الامنية انشرت بشكل كثيف في قرب السفارة الاميركية بالمنطقة الخضراء وفي والمحافظات التي قصفت فيها عدد من المواقع".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة