البث المباشر

غوتيريش يؤكد دعم ايران في مكافحة فيروس كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 - 08:34 بتوقيت طهران
غوتيريش يؤكد دعم ايران في مكافحة فيروس كورونا

دعا الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيريش المؤسسات التابعة للمنظمة والدول الاعضاء لتقديم التسهيلات والدعم اللازم لجهود ايران في مكافحة فيروس كورونا.

وادلى المتحدث باسم انطونيو غوتيريش، ستيفن دوجاريك، بهذه التصريحات الخميس ردا على رسالة من وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف الى الامين العام للامم المتحدة.

وقال "تلقينا نسخة من رسالة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف". و يساور الأمين العام للأمم المتحدة قلق عميق إزاء انتشار فيروس كورونا في إيران .

وتابع المتحدث باسم الأمم المتحدة: "الأمين العام عبر عن تضامنه مع الحكومة والشعب  الإيراني في مكافحة الفيروس وشكر جهودهم في مكافحة الفيروس".

وقال دوجاريك "من وجهة نظر غوتيريش، يمكن أن تستفيد إيران من دعم هيئات الأمم المتحدة مثل منظمة الصحة العالمية، وكما تعلم، فقد أرسلت وفدا إلى إيران". وهو يدرك أيضاً أوجه القصور  في إرسال الأدوية إلى إيران ، مما جعل من الصعب للغاية مواجهة انتشار الفيروس.

وقال إن "الأمين العام دعا جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى توفير التسهيلات والدعم الضروريين لجهود إيران في هذه الأوقات الصعبة".

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد اعلن عبر تغريدة له الخميس، ان البنك المركزي الايراني قدم طلبا الى صندوق النقد الدولي من اجل استخدام آلية مالية سريعة لمكافحة فيروس كورونا.

واكد ظريف عبر رسالة بعثها الى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتريتش ان الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة يعرقل جهود بلاده  في مكافحة فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة