البث المباشر

روسيا تؤكد عدم شرعية الحظر المفروض على ايران

الثلاثاء 10 مارس 2020 - 21:13 بتوقيت طهران
روسيا تؤكد عدم شرعية الحظر المفروض على ايران

اكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف على عدم شرعية الحظر المفروض على إيران، قائلاً إنه يجب حل قضية الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعيدا بشكل كامل عن أي اعتبارات سياسية وتقنية.

وبحث السفير الايراني كاظم جلالي خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف حول القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي والتقرير الاخير للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومشاكل توفير الأدوية والمعدات الطبية لمواجهة كورونا في ظل الحظر الاميركي .

وقال نائب وزير الخارجية ان موقف روسيا المبدئي من الحظر واضح وشددنا مرارا وتكرارا على أن الحظر احادي وغير مشروع تماما وان موسكو تؤكد على موقفها هذا في ظل الظروف التي تتعرض فيها ايران للضغوط في مواجهة كورونا .

كما أعرب ريابكوف عن تعاطفه وتعازيه بمناسبة وفاة العديد من المواطنين الإيرانيين إثر الإصابة بفيروس كورونا ، وقال إن المسؤولين الروس مستعدون لمساعدة إيران في توفير المعدات الطبية والمساعدات الطبية وستواصل مساعيها في هذا المجال.

الى ذلك اشار مساعد وزير الخارجية الروسي الى النشاطات النووية الايرانية وقال ان قضية الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينبغي ان تحل بعيدا عن الاعتبارات السياسية والتقنية وان روسيا ستبذل قصارى جهودها في هذا الصدد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة