البث المباشر

شمخاني: خطوة العراق لاخراج المحتلين جديرة بالتقدير

الأحد 8 مارس 2020 - 13:31 بتوقيت طهران
 شمخاني: خطوة العراق لاخراج المحتلين جديرة بالتقدير

اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني، الخطوة التي اقدمت عليها الحكومة والبرلمان والشعب العراقي بمظاهراته المليونية التي طرح فيها مطلب المنطقة باسرها في اخراج القوات الاميركية من العراق، بانها جديرة بتقدير خاص.

وخلال مؤتمره الصحفي المشترك مع مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض، اثر المحادثات التي جرت بينهما في بغداد صباح اليوم الاحد، اكد شمخاني بان الصهاينة هم ضد امن واستقرار المنطقة واضاف، اننا نامل بان يصل اليوم الذي لا يكون فيه اثر للصهاينة في هذه المنطقة التي نعيش فيها.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمنى الامن والاستقرار للعراق على الدوام، ولاشك ان العراق بامكانه ان يؤدي دورا في القضايا الاقليمية والعالمية في المستقبل القريب.

وتابع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، انه ومنذ العام 2003 ، يتعزز التعاون والتشاور والمشاركة والدعم بين حكومتي وشعبي ايران والعراق يوما بعد يوم في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والعلاجية.

واوضح شمخاني انه تم خلال المحادثات مع مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض البحث والتشاور حول مختلف القضايا الامنية والاقليمية ودور العراق المهم في مختلف الاصعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة