البث المباشر

طقس مُبشر للعراقيين في مواجهة فيروس كورونا

الخميس 5 مارس 2020 - 15:08 بتوقيت طهران
طقس مُبشر للعراقيين في مواجهة فيروس كورونا

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد.

وذكر بيان للهيأة، ان "طقس يوم غد الجمعة  سيكون في المنطقة الوسطى، صحو يتحول الى غائم جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، وفي المنطقة الشمالية صحو الى غائم جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية، صحو الى غائم جزئياً "، مشيراً الى ان "درجات الحرارة في بغداد ستكون بمعدل 26 مْ".

وأضاف، ان "طقس السبت المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائم جزئياً ويتحول الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة، وفي المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر".

وأشار البيان الى ان "الطقس ليوم الأحد المقبل سيكون في المنطقة الوسطى صحو مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الشمالية صحو مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية صحو مع بعض الغيوم".

وتابع ان "طقس يوم الاثنين المقبل سيكون في المنطقة الوسطى صحو مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الشمالية صحو مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية صحو مع بعض الغيوم".

وتشير الدراسات وأبحاث الخبراء إلى أن درجات حرارة الصيف تحد وتقضي على فيروسات كورونا التي لا تستطيع العيش وإكمال دورتها في درجات حرارة مرتفعة.

ويتوقع الكثير من العلماء أن يكون مرض فيروس كورونا المستجد موسمي، وأن ينحسر انتشاره مع دخول فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، وذلك وفق تقرير موقع "الحرة".

ونقل الموقع عن  أخصائية الصحة العامة جزلة فضة، أخصائية الصحة العامة، توقعها بانخفاض المرض مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وأكدت أن الفيروسات لا تعيش في الحرارة المرتفعة.

وأشارت إلى أنه عندما تصبح درجة حرارة الجو 30 و40 درجة مئوية، تموت الفيروسات في الهواء وعلى الأسطح، لذلك يتفاءل العلماء بانحسار المرض في فصلي الربيع والصيف".

يشار الى ان وزارة الصحة أعلنت تسجيل وفاتين بالفايروس القاتل واصابة 33 حالة مؤكدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة