البث المباشر

الترويكا الأوروبية تتضامن مع ايران في مكافحة كورونا

الإثنين 2 مارس 2020 - 19:33 بتوقيت طهران
الترويكا الأوروبية تتضامن مع ايران في مكافحة كورونا

أصدرت الدول الأوروبية الثلاث (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) بيانا اليوم الإثنين، أعربت فيه عن تضامنها مع ضحايا فيروس كورونا في إيران، معلنة عن ارسال المساعدات الطبية، والنقدية الى الجمهورية الإسلامية لمكافحة الانتشار السريع لهذا الفيروس.

ووفقا للبيان الذي نشر على موقع وزارة الخارجية البريطانية، يتم ارسال شحنة من المعدات المخبرية الخاصة بتشخيص الاصابة بفيروس كورونا، والقفازات، والملابس الواقية  اليوم (الاثنين) إلى طهران على الفور.

كما تعهدت الدول الأوروبية الثلاث بإرسال مساعدات بقيمة نحو 5 ملايين يورو إلى إيران عن طريق منظمة الصحة العالمية وغيرها من الوكالات الدولية.

وكان قد اعلن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لندن "حميد بعيدي نجاد" عن هذا النبأ في تغريدة له اليوم الإثنين؛ مضيفا انه الى جانب جهود المهندسين والتقنيين الايرانيين لسد احتياجات البلاد، يجري حاليا التنسيق مع كبار المسؤولين البريطانيين لشراء بعض السلع الطبية الضرورية في مكافحة فيروس كورونا من هذا البلد.

وفقا لآخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة والعلاج الإيرانية، بلغ عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في البلاد أكثر من ألف شخص وارتفع عدد الوفيات اثر الاصابة إلى 66 حالة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة