البث المباشر

استقالة رئيس الإنتربول بعد اعتقاله في الصين

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 19:37 بتوقيت طهران
استقالة رئيس الإنتربول بعد اعتقاله في الصين

أعلنت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) استقالة رئيسها الصيني مينغ هونغ وي الذي تقول بكين إنه يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.

وقال الإنتربول في بيان إنه تلقى الأحد في مقر أمانته العامة في ليون بفرنسا، "استقالة من السيد مينغ هونغ وي من منصب الرئيس، وهي استقالة نافذة بصورة فورية".

 

وأضاف البيان أن كيم جونغ يانغ -وهو من كوريا الجنوبية- سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين ۱۸ و۲۱ نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

 

وكانت الصين أعلنت في وقت سابق أن رئيس الإنتربول الصيني مينغ هونغ وي يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه انتهاكات قانونية، في حين قالت زوجته إن زوجها -الذي فقدت الاتصال به منذ ۲٥ سبتمبر/أيلول الماضي- في خطر، كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل.

 

ويقيم رئيس الإنتربول مينغ هونغ وي في مدينة ليون الفرنسية حيث مقر الإنتربول، ويفترض أنه سافر إلى الصين في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وقد انقطعت أخباره منذ ذلك الوقت.

 

وإلى جانب منصبه الدولي، يشغل مينغ منصب نائب وزير الأمن العام في حكومة بلاده، حيث إن من يشغلون منصب رئيس الإنتربول يعارون من إداراتهم في بلادهم بينما يواصلون شغل مناصبهم فيها.

 

واختير مينغ رئيسا للشرطة الدولية اعتبارا من عام ۲۰۱٦ حتى ۲۰۲۰، وعبرت جماعات حقوقية عن قلقها من أن تحاول بكين استغلال منصب الرجل كرئيس للمنظمة لتعقب المنشقين المقيمين في الخارج.

 

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة