الإمام الخامنئي يعزي بوفاة الدبلوماسي السابق هادي خسروشاهي

السبت 29 فبراير 2020 - 14:32 بتوقيت طهران
 الإمام الخامنئي يعزي بوفاة الدبلوماسي السابق هادي خسروشاهي

أصدر قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، بياناً عزى فيه بمناسبة وفاة الاستاذ البارز في الحوزة العلمية في قم والدبلوماسي السابق هادي خسروشاهي بسبب اصابته بفيروس كورونا.

وأوضح قائد الثورة الاسلامية في بيان التعزية  ان حجة الاسلام السيد هادي خسروشاهي كان شخصية دؤوبة في نشر التعاليم الإسلامية من خلال كتابة العديد من المقالات والترجمات والكتب طيلة 60 عاماً ، وكان يملك إرادة منقطة النظير في السعي لتقريب المذاهب الإسلامية ووحدة المسلمين.

ولفت سماحته إلى ان الجهود الدبلوماسية في الفاتيكان والقاهرة كانت جزءاً آخر من مساعي هذا الرفيق القديم. سائلاً الله تعالى للراحل الرحمة والمغفرة.

وكان خسروشاهي (81 عاما) قد رقد في المستشفى يوم الاربعاء بعد اصابته بفيروس كورونا الا انه توفي صباح الخميس بعد تدهور حالته الصحية نظرا لتقدمه في السن.

وكان خسروشاهي من علماء الدين والاساتذة والباحثين البارزين اذ له عشرات المؤلفات والابحاث باللغتين الفارسية والعربية ومنها المترجمة الى اللغات الايطالية والفرنسية والانجليزية.

وقد تولى خسروشاهي مهمة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في الفاتيكان ومن ثم تولى مهمة رئاسة مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة لفترة 3 اعوام من 2001 الى 2003 .

كما عمل مستشارا لوزير الخارجية في مكتب الدراسات السياسية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم