البث المباشر

الصحة العالمية : ايران تستطيع مواجهة كورونا

الخميس 27 فبراير 2020 - 15:06 بتوقيت طهران
تنزيل

حرب فيروسية من نوع آخر تواجهها الجمهورية الاسلامية الايرانية من خلال الحرب الاعلامية السياسية التي تشن ضدها متخفية بفيروس كرونا.

الرئيس الايراني حسن روحاني شدد علي عدم السماح بتحول فيروس كورونا الي سلاح بيد الأعداء لتعطيل العمل والانتاج في ايران. وأشار الي المؤامرة الاميركية عبر اشاعة الخوف مشيراً الي حديث مسؤول أميركي كبير عن كورونا في ايران دون أن يتحدث عن الانفلونزا التي قتلت 16 ألف شخص في اميركا.

ونفي روحاني وجود قرار بفرض الحجر الصحي علي أي مدينة في ايران داعياً الايرانيين الي عدم الالتفات للشائعات.

وقال روحاني:"ما نراه اليوم هو مؤامرة نراها في الدعاية الاجنبية ومؤخراً تحدث أحد المسؤولين الكبار في امريكا عن كورونا في ايران. هم هناك عالقون في مشكلة كورونا وهذا العام قتل 16 ألف شخص بالانفلونزا لكنهم لا يتحدثون عن أوضاعهم ويديرون وجوههم نحو ايران ويتحدثون مع الشعب الايراني. الشعب الايراني شعب واع وهو نفس الشعب الذي يساعد بعضه البعض في الايام الصعبة".

بدوره أعلن مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور ارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء مضيفاً ان ايران تقوم بالكشف علي عدد المصابين، بكل شفافية علي عكس بعض الدول، داعياً الي عدم تسييس الامور الصحية وقال ان ايران لم تطلب مساعدات دولية لمواجهة الفيروس.

وفي ايران قال ممثل منظمة الصحة العالمية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها القدرة علي ادارة فيروس كورونا.

وخلال اجتماع بين ممثلي المنظمة ووزارة الصحة الايرانية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الاجنبية المقيمين في طهران، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية ان ايران لديها القدرة الاساسية لادارة هذه المرض مشيراً الي ان قدرة ايران واداءها نموذج ناجح ومثالي في العالم وفي المنطقة.

كما أكدت وزارة الصحة العالمية بدورها علي الالتزام باللوائح الصحية المعترف بها دولياً مؤكدة علي ان ايران لديها كل القدرات الفنية والمتخصصة اللازمة لمواجهة كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة