البث المباشر

لأول مرة.. فيروس كورونا يصل قارة أمريكا الجنوبية!

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:52 بتوقيت طهران
 لأول مرة.. فيروس كورونا يصل قارة أمريكا الجنوبية!

أعلنت وزارة الصحة في البرازيل، صباح اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهي الأولى أيضًا على مستوى قارة أمريكا الجنوبية.

ووفقا لـلمصادر الإعلامية، قالت وزارة الصحة البرازيلية، إن الحالة لرجل يبلغ من العمر 61 عامًا، ويمكث حاليًا فى مستشفى ألبرت أينشتاين فى المنطقة الجنوبية من ساوباولو، حيث المكان المُخصص لنقل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة البرازيلية أن المُصاب وصل البلاد فى 21 فبراير الماضي، بعد عودته من منطقة لومباردى بإيطاليا، حيث ظل كان متواجدًا فيها منذ اليوم التاسع من الشهر نفسه.

وخضع الرجل لاختبارات فيروسات الجهاز التنفسى أظهرت إيجابية إصابته بالفيروس، وقد لوحظ معاناته من أعراض المرض السعال الجاف والحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف، لكنه فى حالة جيدة، بحسب وزارة الصحة، فى حين يتوقع أن تظهر النتيجة النهائية، اليوم الأربعاء.

وتعد لومباردى واحدة من أبرز المناطق التى سجلت حالات إصابة عديدة بفيروس كورونا، فيما أدوى المرض بحياة 11 شخصًا إلى الآن في إيطاليا.

وأعلنت إيطاليا عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 11 شخصا فى شمال البلاد.

وكانت رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي، أعلن وفاة ثلاثة أشخاص آخرين بسبب فيروس كورونا في شمال إيطاليا ليصل العدد الإجمالي للوفيات جراء أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى عشرة.

وقال بوريلي للصحفيين، إن الثلاثة في الثمانينات من العمر وهم من لومباردي أكثر المناطق تضررا بالفيروس في إيطاليا، وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة ارتفع إلى 322 غالبتهم فى شمال البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة