البث المباشر

القوات المسلحة الايرانية تعبئ إمكاناتها لمواجهة "كورونا"

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 17:49 بتوقيت طهران
القوات المسلحة الايرانية تعبئ إمكاناتها لمواجهة "كورونا"

أعلن كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الايرانية، يوم الثلاثاء، عن تعبئة امكانات القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي حديث له، أعرب العميد ابو الفضل شكارجي عن تقديره لتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وكذلك لجهود مجموعة الصحة والعلاج في البلاد، معلنا تعبئة امكانات القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية سواء في الجيش والحرس الثوري والتعبئة ووزارة الدفاع وقوى الامن الداخلي للوقاية من فايروس كورونا ومواجهته.

وفي هذا المجال، قال العميد شكارجي: تم تخصيص عدة مستشفيات ثابتة ومتنقلة تابعة للقوات المسلحة لتقبل المرضى المصابين بفايروس كورونا.

وأضاف: فضلا عن الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع لإنتاج المواد الصحية التي يحتاجها المواطنون، وكذلك جاهزية كل المراكز العلاجية والصحية والتعبئة الطبية في انحاء البلاد، فإن جميع المراكز التدريبية ومراكز تجمع القوات المسلحة تخضع تماما لإشراف الفرق الصحية المتخصصة، وقد تم اتخاذ الاجراءات الوقائية في هذا المجال.

وبيّن العميد شكارجي ان هذا الفيروس انتشر على الصعيد العالمي، وقد وصل الى العديد من الدول، مضيفا: ان القوات المسلحة وفضلا عن تعبئة الامكانات الطبية والعلاجية، فإنها تشرف وتراقب بشكل جاد جميع المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية.

ودعا هذا المسؤول جميع المواطنين الى مراعاة التعليمات الصحية التي توصي بها الجهات الرسمية والاعلام الوطني، مشددا على ضرورة تجنب الجميع الاهتمام بالشائعات والاخبار المفبركة، مبديا ثقته بأنه من خلال العزم والارادة الوطنية لدى جميع الاجهزة المعنية، فإنه سيتم اقتلاع هذا الفيروس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة