البث المباشر

مستشار آية الله الخامنئي: لن نتفاوض مع واشنطن

الإثنين 24 فبراير 2020 - 17:10 بتوقيت طهران
مستشار آية الله الخامنئي: لن نتفاوض مع واشنطن

أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية للصناعات الدفاعية واسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان ان ايران لا تسعى للحرب الشاملة مع اميركا، معتبرا في الوقت ذاته انه لا معنى للتفاوض معها.

وفي حوار اجرته معه صحيفة "فايننشال تايمز" وفي الرد على سؤال حول الحظر الاميركي ومشاكل ايران الاقتصادية وتأثيرها على الميزانية الدفاعية للبلاد قال العميد دهقان، ان ميزانية الدفاع والمؤسسات العسكرية في البلاد لم تنخفض.

واضاف، ان ظروفنا من الناحية العسكرية اليوم افضل من جميع الابعاد مما كانت عليه قبل 3 اعوام حينما جاء ترامب الى سدة الحكم من ناحية المعدات والكوادر والمؤسسات وفيما لو انتخب ترامب مرة اخر ستصبح ظروفنا افضل في الاعوام الخمسة القادمة ايضا.

وقال وزير الدفاع الايراني السابق، انه ومنذ جرى تاسيس داعش وازدياد زعزعة الامن في المنطقة فقد استفدنا من جميع طاقاتنا لدعم حلفائنا من حيث التنظيم والتدريب وتقديم الاستشارة.

وأكد العميد دهقان بان ايران لن تتراجع عن تطوير برنامجها الصاروخي ودعم حلفائها.

وتابع قائلا، اننا لن نتفاوض مع اميركا مطلقا رغم اننا سنتجنب وقوع حرب شاملة ايضا.

وحول الانتقام لدم الشهيد سليماني قال، ان الانتقام يجري على مر الوقت بهدف طرد الاميركيين من المنطقة الا ان ايران لن تشن اي هجوم على اميركا الا ان يكون ردا على اجراء اميركي.

وقال ايضا حسب ما اوردته الصحيفة، انني لا ارى مبررا لان نقول لهم بان يقوموا باجراء ما لكننا في الوقت ذاته لا نمنعهم ان ارادوا اتخاذ اجراء ما.

واكد العميد دهقان، ان ايران لا تسعى وراء حرب شاملة مع اميركا الا ان التفاوض لا معنى له. ان اميركا تتصور بان ايران في موقف الضعف وبحاجة الى التفاوض.

وقال، ان اميركا تريد التفاوض معنا لتقول لنا لماذا تمتلكون الصواريخ؟ لماذا انتم (متواجدون) في المنطقة؟ ولماذا تمتلكون القدرات العسكرية؟ اذن اي مفاوضات يمكننا ان نجريها حول هذه الامور؟.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة