البث المباشر

الكويت والبحرين تعلنان تسجيل اربع اصابات بكورونا

الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:36 بتوقيت طهران
 الكويت والبحرين تعلنان تسجيل اربع اصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" لمواطن بحريني.

وقالت الوزارة أنه "تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وجرى نقله فورا للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية".

وأضافت أنه "بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض".

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها "تواصل إجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوم من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يوميا للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل".

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى "البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، في حال شعورهم بالأعراض التالية المرتبطة بفيروس كورونا COVID-19 مثل ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة في التنفس، أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس".

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشھد في إيران أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفيروس كورونا.

وقالت الوزراة في بيان صحفي أن "الحالة الأولى وھي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاما والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر61 عاما حيث ان الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظھر عليھما أي أعراض للمرض أما الحالة الثالثة فھي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما وھناك بوادر أولية ظھرت بأعراض المرض وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھيئة الطبية".

واضافت أن "وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة