البث المباشر

نائب الرئيس الايراني: شعبنا سيقول كلمته خلال مشاركته في الانتخابات

الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:42 بتوقيت طهران
نائب الرئيس الايراني: شعبنا سيقول كلمته خلال مشاركته في الانتخابات

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الجمعة، أن الشعب الإيراني سيقول كلمته للعالم خلال مشاركته الواسعة في الانتخابات، مؤكدا ضرورة احترام المسؤولين لرسالة الشعب وصوته.

ولدى إدلاه بصوته وتفقده اللجنة العليا للانتخابات في وزارة الداخلية يوم الجمعة، وفي تصريح للمراسلين قال اسحاق جهانغيري: ان مجلس الشورى الاسلامي له دور كبير وبناء في تقرير مصير الشعب.

وأضاف جهانغيري: ان الحكومة والبرلمان بإمكانهما اعتماد خطوات مهمة، كما ان مجلس الشورى الاسلامي يلعب دورا مهما في حل العديد من القضايا والاشكاليات على صعيد السياسة الخارجية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.

وبخصوص المساعي الاميركية لصرف الايرانيين عن المشاركة في الانتخابات، قال نائب الرئيس الايراني: ان الاميركان كان لهم مثل هذه المحاولات طوال 40 عاما من عمر الثورة لكنهم تلقوا الرد المناسب من الشعب الايراني.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم ايران عند الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة 21 شباط/ فبراير 2020، للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة و الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة.

ويبلغ عدد الناخبين قرابة 58 مليون ناخب، وعدد المرشحين اكثر من 7100 مرشح يتنافسون على 290 مقعدا، في 208 دوائر انتخابية تضم قرابة 55 ألف مركز.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة