البث المباشر

الرئيس الايراني: يوم الانتخابات يوم فخر آخر في تاريخ الثورة

الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:21 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: يوم الانتخابات يوم فخر آخر في تاريخ الثورة

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان يوم اجراء الانتخابات في البلاد هو يوم فخر آخر في تاريخ الثورة الاسلامية المجيدة.

وخلال الادلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في المركز الانتخابي بوزارة الداخلية، قال الرئيس روحاني: نحن سعداء للغاية بتسجيل يوم فخر آخر في ثورتنا.

واضاف : اليوم يوم تاريخي حيث يسجل الشعب الايراني فيه انجازا كبيرا يضاف الى انجازاته خلال مسيرة الثورة الاسلامية.

وناشد رئيس الجمهورية وزير الداخلية والقائمين على الانتخابات تكثيف جهودهم ليتم اجراء الانتخابات المقبلة في العام 2021 بشكل الكتروني وبشكل كامل.

واشار رئيس الجمهورية الى انتخابات مجلس الشورى الاسلامي بدورته الاولى في العام 1979 وقال: اليوم يتم اجراء الانتخابات البرلمانية بدورته الحادية عشرة ودون اي تأخير زمني وهذا يعتبر انجازا قيما في مسار الديمقراطية التي تنتهجا الجمهورية الاسلامية.

واعرب روحاني ان يحقق المجلس الحادي عشر مطالب الشعب وان يكون نشطا في حل المشاكل وان يتمكن من تحقيق الرفاه والازدهار للوطن والشعب اكثر فأكثر.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم ايران عند الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة.

وتجري الانتخابات البرلمانية في 55 ألف مركز اقتراع ضمن 208 دائرة انتخابية ويشرف عليها أكثر من مليون مراقب.

ويحق لاكثر من 57 مليون و918 ألف مواطن إيراني المشاركة في الانتخابات التي يتنافس فيها 7148 مرشحا على 290 مقعدا في مجلس الشورى الاسلامي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة