البث المباشر

اغتيال الشهيد سليماني تحوّل إلى مستنقع لترامب..هذا ما أكده رضائي..

الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 08:20 بتوقيت طهران
اغتيال الشهيد سليماني تحوّل إلى مستنقع لترامب..هذا ما أكده رضائي..

صرح أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن رضائي، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاول الخروج من المأزق من خلال المبادرة لاغتيال الشهيد قاسم سليماني، لكنه بهذا الاجراء قد غاص في المستنقع اكثر فاكثر.

وقال رضائي في تصريحه يوم الإثنين خلال مراسم أربعينية الشهيد سليماني ورفاقه، انه ومنذ تولى ترامب رئاسة الإدارة الأميركية بدأ مساراً، كلما تقدّم فيه، غاص في المستنقع اكثر فاكثر.

وأوضح أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام أن الرئيس الأميركي اعن في بداية رئاسته، أنه سينسحب من الاتفاق النووي متصورا أن هذا الأمر سيدفع إيران إلي الاستسلام.

وأردف قائلا: انه بعد ذلك، أعلن وزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو" 12 شرطاً للتفاوض مع إيران وكانت الإدارة الأميركية متفائلة الى حد ما بأن تقبل إيران هذه الشروط، لكن بعد مرور بضعة أشهر أدركوا أن إيران لن تستسلم أبدأ لذلك قاموا بفرض أقسى اجراءات الحظر الاقتصادي ضدنا.

وفي جانب آخر من حديثه قال رضائي، انه عقب إسقاط الطائرة المسيرة الأميركية التي انتهكت المجال الجوي الإيراني في جنوب البلاد، وقع ترامب في مأزق ولم يكن يتصور انه سيهان الى هذا الحد أمام إرادة دولة ما وتنكشف أكاذيبهم.

واستطرد قائلا، انه بعد ذلك اخذ ترامب يبحث عن مخرج، لذلك اتخذ القرار باغتيال قائد المقاومة الشهيد سليماني لكنهم لن يتوقّعوا أبداً مدي ردة فعل الشعب الإيراني حيال هذا الأمر.

وقال، ان ترامب ارتعب من حجم المشاركة الجماهيرية الواسعة في مراسم تشييع جثمان الشهيد سليماني​ ورفاقه​، وبادر للتهديد باستهداف 52 موقعاً منها مواقع ثقافية في ايران لو بادرت ايران على الرد على عملية الاغتيال لكن هذا الأمر لم يكن غير مؤثر فحسب، بل أن أهم قاعدة عسكرية أمريكية في العراق تعرضت لهجوم صاروخي إيراني تم خلاله دك مكانة أميركا وهيبتها بالصواريخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة