البث المباشر

ايران تحقق قفزة نوعية في تقنية الصواريخ

الأحد 9 فبراير 2020 - 17:37 بتوقيت طهران
ايران تحقق قفزة نوعية في تقنية الصواريخ

اعلن قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي انه لاسبيل لتجنب الحرب سوى ان نكون اقوى وقال ان القوة الجوفضائية لحرس الثورة قد حققت قفزة في تقنية الصواريخ عبر انتاجها هياكل ومحركات من مادة مركبة.

وقدم اللواء سلامي خلال مراسم ازاحة الستار عن صاروخ رعد 500 والجيل الجديد من محركات الدفع للصوايخ وحاملات الاقمار الصناعية التهاني بمناسبة ايام عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران في 11 شباط/ فبراير عام 1979 وقال انه وكما سمعنا في كلام القائد العام للقوات المسلحة مؤخراً ان نكون اقوى هو قلب السياسات الدفاعية الحديثة للجمهورية الاسلامية الايرانية وقد تعلمنا من خلال التجربة والمنطق ان تجنب الحرب وليس فقط تجنب الهزيمة بل وهزيمة العدو رهن بان نكون اقوى.

واعتبر سلامي ان تعزيز القوة رهن بالارادات التي تسعى لبناء القدرة وقال ان حربنا الحقيقية هي بناء وإنتاج القوة من أجل تعزيز قوتنا وان هذه الإنجازات بتقنياتها المعقدة وما تمثله من ذروة التقنيات العالمية والتي تم ازاحة الستار عنها اليوم، هي مفتاح دخولنا الى الفضاء.

وتابع اللواء سلامي ان القوة الجوفضائية للحرس الثوري ومع دخولها إنتاج الهياكل والمحركات المركبة فانها تمكنت الى جانب الحد من كتلة الصواريخ وزيادة سرعتها وتسهيل انتاجها ، من تحقيق قفزة في التقنيات الحديثة للصواريخ وان علمائنا الشباب والمؤمنين والثوريين في هذه القوة استطاعوا التغلب على الغموض والتعقيدات وإنتاج صاروخ رعد.

وبالإشارة إلى القدرات الخاصة لصاروخ رعد 500 وتمتع هذا الصاروخ بمحرك مركب قال سلامي انه على الرغم من أن كتلة صاروخ رعد نصف كتلة صاروخ فاتح الا ان مداه ازداد 200 كيلومترا فضلا عن انه أرخص وأخف وزناً وأكثر مرونة وأكثر دقة. وهذه التكنولوجيا قابلة للتطبيق على جميع فئات صواريخنا.

ولفت سلامي الى توصل خبراء القوة الجوفضائية للحرس الثوري الى تقنية الفوهات المتحركة في الصواريخ الحاملة للاقمار الصناعية وقال ان هذه التكنولوجيا الهامة والمعقدة يمكنها التحكم في محرك الصاروخ في الفراغ ؛ أي أنه يمكننا من المناورة حتى خارج الغلاف الجوي وهذا انجاز كبير من شانه تحقيق قفزة في تقنية الصواريخ.

ووصف اللواء سلامي الاقتدار الصاروخي بأنه من سمات الاقتدار السياسي وقال ان حقيقة القوة المتراكمة داخل هذه الصواريخ تنم عن الإرادة السياسية واقتدار الشعب الايراني البطل وان هذه الصواريخ هي رمز الردع وشموخ النظام الاسلامي وراسمال كبير ومتميز في يد الشعب الايراني الشريف.

وصرح قائد حرس الثورة الاسلامية ان هذه الإنجازات تحققت في ضوء أفكار وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة والجهود المخلصة للمجاهدين في المجال التقني للقوة الجوفضائية للحرس الثوري وتعد هدية من قبل حرس الثورة الاسلامية الى الشعب الإيراني النبيل عشية الذكرى الثانية والأربعين لانتصار الثورة الاسلامية وتزرع المزيد من الياس في قلوب اعداء الاسلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة