البث المباشر

الامام الخامنئي: الجمهورية الاسلامية الإيرانية حولت التهديدات الى فرص

السبت 8 فبراير 2020 - 10:34 بتوقيت طهران
 الامام الخامنئي: الجمهورية الاسلامية الإيرانية حولت التهديدات الى فرص

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، ان الجمهورية الاسلامية الإيرانية حولت التهديدات الى فرص والأخطار الى منافع.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان ايران كانت تواجه الحظر وقد اشتدّ هذا الحظر اليوم ، واصفا هذا الحظر بأنه جريمة بالمعنى الحقيقي للكلمة موضحا انّ الأمر لا يدور حول الحظر الأمريكي، بل حول الحظر من قبل الآخرين نتيجة الإجبار. الأمريكيّون يتواصلون بشكل مستمرّ مع سائر الدّول بأن لا يجروا أيّ معاملات مع إيران.

وتابع قائلا : لقد شكّل هذا الحظر فرصة وبإمكانه أن يكون فرصة في المستقبل أيضاً ويُخلّص اقتصاد البلاد من الاعتماد على النّفس ، عُمدة مشاكلنا الاقتصاديّة سببها الاعتماد على النّفط الذي أدّى إلى عدم الاهتمام بالطاقات والقوى المحليّة من أجل تطوير البلاد. ، ستكون فرصة العمر إذا قمنا بهذا الأمر. أذكياء أمريكا ملتفتون لهذه النّقطة وقد قرأت في تقرير أنّهم أوصوا بضرورة عدم السماح لإيران بتجربة الاقتصاد المنفصل عن النّفط، والتخطيط لمسار يؤدّي إلى عدم انقطاع إيران مطلقاً عن النّفط، لأنّها سوف تلجأ للاقتصاد غير النّفطي.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى اننا لا نسعى الى تهديد اي بلد وانما نريد تأمين أمن بلادنا ومنع اطلاق التهديدات ضدنا مشددا بالقول : يجب ان نكون أقوياء لنمنع حدوث اي حرب .

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة