البث المباشر

المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة هوا شون يينغ

الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 09:20 بتوقيت طهران
المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة هوا شون يينغ

رفضت الصين الجمعة الاتّهامات التي وجّهها لها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بالتدخّل في الانتخابات الأمريكيّة، واصفةً إياها بأنها "غير مبرّرة" و"سخيفة".

وقالت هوا شون يينغ المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة'>المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة في بيان "ندعو الولايات المتحدة إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وإلى التوقّف عن اتّهام الصين بلا أساس وتشويه سمعتها والإضرار بمصالح الصين وبالعلاقات الصينية الأمريكية".

واتّهم بنس الصين الخميس بممارسة العدوان في مجالات عدّة بينها الأمن والتجارة، وصوّر الصين على أنّها طرف شرير يتدخّل في الانتخابات الأمريكية. 

وفي تأكيد لفكرة أطلقها أولاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، اتّهم بنس الصين ببذل "مساع غير مسبوقة للتأثير على الرأي العام الأمريكي" قبل انتخابات منتصف الولاية المهمة في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر. 

وقال بنس في كلمة في معهد هدسون المحافظ في واشنطن "أقولها صراحةً: إنّ رئاسة الرئيس (دونالد) ترامب ناجحة. الصين تريد رئيساً أمريكياً غيره". 

وأضاف "لا يُمكن أن يكون هناك شكّ في أنّ الصين تتدخل في الديموقراطية الامريكية". 

ويأتي هجوم الإدارة الأمريكيّة على الصين بينما يجري تحقيق في ما إذا كانت حملة ترامب تواطأت مع روسيا لترجيح كفة انتخابات الرئاسة لصالحه في ۲۰۱٦.

 

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة