البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم

الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:10 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم

اهم عناوين وتعليقات الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 28/1/2020 والتي ركزت على صفقة ترامب المشئومة...

حمايت:

الناطق باسم وزارة الخارجية .. مصير ما يسمى بصفقة القرن هو الفشل الذريع

جوان:

حركة طالبان تسقط طائرة امريكية .. ( الاصرار على البقاء عسكرياً في المنطقة يكلف ترامب سقوط المزيد من القتلى الامريكيين )

ابتكار:

القائد العام للحرس يوجه انذاراً لامريكا رداً على تهديدات الاخيرة لقادة قوات الحرس

آفتاب يزد:

وزارة الدفاع الامريكية تعترف باسقاط حركة طالبان الافغانية لطائرة عسكرية امريكية

ابرار:

صدامات بين قوى الامن اللبنانية والمحتجين قرب مبنى البرلمان ببيروت

سياست روز:

القوى والفصائل الفلسطينية تعلن دعمها لاقتراح ايجاد انتفاضة هائلة للتصدي لصفقة القرن الامريكية

عصر ايرانيان :

حركة الجهاد الاسلامي .. مصير صفقة القرن الامريكية الفشل الذريع لامحالة

رويش ملت:

نائب بلجنة الامن القومي.. لاينبغي التباحث مع الارهابيين الامريكيين حتى اذا ما ألغي الحظر

قدس:

خلف قصف السفارة الامريكية الغامض ببغداد محاولة متشبثة من قبل الاحتلال الامريكي للبقاء

كيهان:

طالبان تسقط طائرة عسكرية امريكية ومصرع العشرات من عملاء السي- آي- ايه

خراسان :

المتحدث باسم عصائب اهل الحق ينفي مسؤوليتها عن قصف السفارة الامريكية ببغداد بقذائف صاروخية

ايران:

بولتون يزيح الستار عن خفايا جديدة ترتبط بترامب خلال محاكمة الاخير بمجلس الشيوخ

أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء

خراسان ...

صحيفة خراسان كتبت في مقالها ( الخيارات الفلسطينية في مواجهة خيانة القرن) عن تصريحات الرئيس الامريكي بشان الاعلان عما يسمى بصفقة القرن بعد لقائه المقرر بكل من نتنياهو وبيني غانتس بواشنطن اليوم.

وجاء في الصحيفة: "خيار المقاومة هو الخيار الرئيسي المطروح للتصدي لهذه الصفقة التي لم يشارك اي طرف فلسطيني فيها "، وبالطبع ينبغي ان تنسحب السلطة الفلسطينية من جميع الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الصهيوني خاصة من اتفاقية اوسلو. وهذا يعني سحب السلطة ومنظمة التحرير لاعترافهما بالكيان الصهيوني من الاساس.

جوان ...

صحيفة جوان كتبت في مقالها ( وعود الرياض لخليفة حفتر بتقديم دعم مالي ) عن تاكيد محافل اعلامية في مصر ودول خليجية من ان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وعد قائد مايعرف بالجيش الوطني الليبي بتقديم مساعدات مالية وعسكرية.

وتقول جوان: " هذه الوعود السعودية تعني دخول الاخيرة بصورة علنية هذه المرة على خط الازمة الليبية لصالح حفتر لدعم قواته مقابل حكومة الوفاق الوطني بطرابلس "، ان هذا التطور وضع النقاط فوق الحروف لواقع تحول الساحة الليبية الى ميدان مواجهة بين السعودية ومصر والامارات التي تدعم حفتر وتركيا وقطر اللتان تدعمان حكومة الوفاق. كما ان وعود بن سلمان لحفتر تعكس تاثيرات الخلافات الحادة بين انقرة والرياض على خلفية جريمة اغتيال جمال خاشقجي باسطنبول.

كيهان...

صحيفة كيهان كتبت في مقالها ( الفلسطينيون يتحدون ضد صفقة القرن )، "يعبر ابناء الشعب الفلسطيني وكل فصائل المقاومة عن رفضه الحازم لما يسمى بصفقة القرن الامريكية الخبيثة اليوم"، كما لوحت منظمة التحرير الفلسطينية بالغاء اتفاقية اوسلو وكل الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الصهيوني. وكل المؤشرات باتت تدل على ان اعلان ترامب وبعد لقائه المرتقب مع نتنياهو وغانتس بواشنطن اليوم عن هذه الصفقة الخبيثة سيؤدي الى تداعيات بالغة الخطورة في فلسطين والمنطقة.

والواقع هو ان الامور باتت تتجه نحو توحد صفوف الفلسطينيين في مواجهة هذا المخطط الامريكي الصهيوني.

سياست روز ...

حمل مقال لصحيفة سياست روز عنوان ( خيانة المتوهمين لفلسطين ) كتبت فيه: " النظم العربية الرجعية خاصة السعودية لم تصمت فحسب ازاء اعلان ترامب عن عزمه على الاعلان عن صفقة القرن، بل تحركت في اتجاه تسريع التطبيع مع الكيان الصهيوني ايضاً".

حيث شارك عدد من شيوخ الوهابية في مراسم صهيونية خاصة بالهولوكوست كما فتحت السعودية ابوابها رسمياً امام السياح ورجال الاعمال من الكيان الصهيوني.

الى جانب ذلك بدأ الاعلام الرجعي حملات مركزة تستهدف فصائل المقاومة الفلسطينية وحزب الله لبنان ايضاً.

ابتكار ...

سلطت صحيفة ابتكار الضوء على تضييق الخناق على ترامب في امريكا وذلك في مقالها ( ترامب تحت ركام الازمة ).

وجاء فيه: "ترامب بات ينوء في الواقع تحت وطأة محاكمته من قبل مجلس الشيوخ مع احتمال عزله او اضعاف وزعزعة مكانته على الاقل" خاصة مع كشف مستشاره السابق للامن القومي جون بولتون عن خفايا جديدة بشان فضيحة اوكرانيا غيت.

هذا الى جانب الضغوط التي يواجهها بشان مطالبة البرلمان العراقي بخروج القوات الامريكية الامر الذي وضع ترامب في موقف حرج امام الديمقراطيين فخروج القوات الامريكية من العراق بهذا الشكل المذل سيضعف موقف ترامب اكثر في الانتخابات كما ان محاكمة ترامب وموضوع العراق اوجدا خلافات حادة في الحزب الجمهوري الامريكي نفسه.

عصر ايرانيان...

حول مايسمى بصفقة القرن كتبت صحيفة عصر ايرانيان في مقالها ( صفقة القرن ستسخن جبهة المقاومة الى درجة الغليان )، "قرار ترامب بالاعلان عمايسمى بصفقة القرن موقف اكثر من استفزازي سيؤدي بالضرورة الى تعزيز ارادة جبهة المقاومة في المنطقة للتصدي للخطر الصهيوني".

كما ان هذا التحرك الذي يراهن ترامب عبره على ضمان تاييد اللوبي الصهيوني له في الانتخابات الرئاسية قد يؤدي الى نتائج عكسية مع زيادة احتمالات فشل هذه الصفقة في ظل اتساع دائرة الرفض الفلسطيني ورفض شعوب الامة الاسلامية لها.

قدس ...

في الشأن الافغاني كتبت صحيفة قدس في تعليقها ( اسقاط الطائرة الامريكية يغير المعادلات العسكرية والسياسية بافغانستان )، "اسقاط هذه الطائرة التي كانت تحمل عملاء للمخابرات المركزية الامريكية يعكس واقع زيادة القدرات العسكرية لحركة طالبان ".

والى درجة قد تجعل واشنطن تعيد النظر في حساباتها على صعيد الغارات التي تشنها الطائرات الامريكية على افغانستان.

كما ان هذا التطور سيترك بصماته على مسار المباحثات بين امريكا وطالبان وسيعطي الاخيرة موقفاً تفاوضياً اقوى.

حمايت ...

نشرت صحيفة حمايت تقريراً ينقل عن حزب الله لبنان قوله ان ( تشكيل حكومة جديدة بلبنان كان صفعة للبيت الابيض ) وجاء في التقرير: "أكد "نبيل قاووق" ان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سحب البساط من تحت اقدام ادارة ترامب التي حاولت فرض املاءاتها على اللبنانيين".

واوضح عضو اللجنة المركزية في حزب الله لبنان ان واشنطن كانت تراهن دائماً على اثارة فوضى واضطرابات في لبنان لتمرير سياساتها الاقليمية لصالح الكيان الصهيوني بلبنان الا انها فشلت تماماً بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة