البث المباشر

عصائب اهل الحق: فصائل المقاومة لم تقصف السفارة الاميركية

الإثنين 27 يناير 2020 - 12:35 بتوقيت طهران
 عصائب اهل الحق: فصائل المقاومة لم تقصف السفارة الاميركية

أكد القيادي في حركة عصائب أهل الحق في العراق جواد الطليباوي، اليوم الاثنين، عدم وقوف فصائل المقاومة وراء القصف الصاروخي الذي استهدف السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد ليل أمس.

وقال الطليباوي في تغريدة على موقع "تويتر": "مرةً أخرى نؤكد على أن القصف الصاروخي الأخير ضد سفارة الشر في بغداد هو ليس من عمل فصائل المقاومة العراقية، لأننا أكدنا في وقتٍ سابق أن فصائل المقاومة لن تستهدف السفارات والبعثات الدبلوماسية في العراق".

وأضاف، أن "الصواريخ المستخدمة في القصف هي من الأسلحة التي استغنت عنها فصائل المقاومة منذ أعوام، وقد أكدنا سابقاً أن ردنا على عملية اغتيال الحاج أبو مهدي المهندس لا يقل عن مستوى رد الجمهورية الإسلامية على اغتيال الحاج قاسم سليماني".

يذكر أن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت، مساء أمس الأحد، على المنطقة الخضراء في بغداد بدون خسائر، بحسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني بالعراق، فيما أفاد مصدر أمني بأن أحد الصواريخ أصاب مبنى السفارة الأميركية.

فيما تحدثت مصادر اخرى عن سقوط 3 صواريخ على السفارة ومحيطها اسفرت عن جرح شخص واحد.

وأصدر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، أمس الأحد، بياناً حذر فيه من تعرض البلاد لـ"تداعيات خطيرة" نتيجة هذه الأعمال، مؤكداً التزام الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية، كما إشار إلى إصداره أوامر باعتقال المنفذين وتسليمهم إلى القضاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة