البث المباشر

ظريف لترامب: المكان الوحيد للتفاوض هو طاولة مجموعة 5+1

الإثنين 27 يناير 2020 - 07:14 بتوقيت طهران
ظريف لترامب: المكان الوحيد للتفاوض هو طاولة مجموعة 5+1

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف حلم ترامب لاجراء لقاء ثنائي مع ايران وهما باطلا.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب ظريف الاحد: ان دونالد ترامب مازال يحلم باجراء لقاء ثنائي (مع ايران) – ارضاء لنزوته بالتوصل الى "اتفاق ترامب".

واضاف: المكان الوحيد للتفاوض هو طاولة مجموعة 5+1 – التي تركها  (ترامب)- والعودة الى ظروف ما قبل العام 2017 والتعويض عما الحقه من اضرار بايران.

وكان ظريف قد كتب في تغريدة له في وقت سابق من يوم الاحد، ردا على استنباط ترامب الخاطئ من حوار ظريف مع صحيفة "ديير شبيغل" الالمانية: انه من الافضل تقديم النصح لترامب ليبني تصريحاته وقراراته في السياسة الخارجية على اساس الحقائق بدلا عن الاعتماد على عناوين "فوكس نيوز" او مترجميه باللغة الفارسية.

واضاف: بغية الاطلاع على الحقيقة بصورة افضل، يمكنه قراءة حواري كله باللغة الانجليزية (مع صحيفة ديير شبيغل)، وان كان الحوار طويلا فبامكانه قراءة الفقرة المتعلقة بالموضوع فقط.

وقال ظريف في الرد على سؤال لمراسل الصحيفة حول احتمال التفاوض مع اميركا: كلا. انني لا استبعد ابدا ان يقوم الافراد بتغيير سلوكياتهم ويقبلون بالحقائق. لا فرق لدينا من يكون في البيت الابيض. المهم لنا هو سلوكهم. حكومة ترامب يمكنها اصلاح ماضيها والغاء الحظر والعودة الى طاولة المفاوضات. نحن مازلنا عند طاولة المفاوضات الا ان هم الذين تركوا الطاولة. اميركا كبدت الشعب الايراني اضرارا كبيرة ولكن سيحل اليوم الذي يتوجب فيه عليهم التعويض عن هذه الاضرار. نحن نتحلى بالكثير من الصبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة