البث المباشر

القنصل الباكستاني في مشهد يتحدث عن العلاقات بين طهران واسلام آباد

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 18:22 بتوقيت طهران
القنصل الباكستاني في مشهد يتحدث عن العلاقات بين طهران واسلام آباد

أكد القنصل الباكستاني العام في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق ايران)، الثلاثاء، أن العلاقات الايرانية الباكستانية ازدادت تقاربا خلال السنوات الاخيرة، مشيرا الى أن 700 ألف باكستاني يزورون مرقد الامام الرضا (ع) سنويا.

ولدى لقائه عصر الثلاثاء، مع التجار والمدراء في محافظة خراسان الشمالية، قال عرفان محمود بخاري: ان القنصلية الباكستانية العامة في مشهد تتولى مسؤولية تعزيز العلاقات بين مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والتجارية الباكستانية ومحافظات خراسان الجنوبية والشمالية والرضوية وكلستان.

ووصف محافظة خراسان الشمالية بأنها تتمتع بطاقات جيدة وواعدة، وقال: من خلال التخطيط يمكن زيادة تصدير السلع من خراسان الشمالية الى باكستاني وبالعكس، وكذلك يمكن تعزيز الارضية لمزيد من التبادل بين الجانبين.

وأعلن القنصل الباكستاني العام ان العلاقات بين ايران وباكستان شهدت خلال السنتين الاخيرتين مزيدا من التقارب والتواصل بما فيها زيارة رئيس الوزراء عمران خان وكذلك وزير الخارجية شاه محمود قريشي الى ايران.

وأشار الى ان قرابة 700 ألف باكستاني يزورون مرقد الامام الرضا عليه السلام سنويا، كما ان العديد من المستثمرين ورجال الاعمال الباكستانيين يزورون ايران، داعيا الى تعزيز التواصل مع هؤلاء الاشخاص من اجل توفير الارضية لزيارة السياح الباكستانيين الى ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة