البث المباشر

موريتانيا تستضيف مؤتمراً دولياً حول دور الإسلام في أفريقيا

الإثنين 20 يناير 2020 - 17:27 بتوقيت طهران
موريتانيا تستضيف مؤتمراً دولياً حول دور الإسلام في أفريقيا

تستضيف العاصمة الموريتانية "نواكشوط" الثلاثاء 21 يناير الجاري أعمال المؤتمر الدولي حول دور الإسلام في أفريقيا، برعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

العاصمة الموريتانية نواكشوط تستضيف أعمال المؤتمر الدولي حول دور الإسلام في أفريقيا، برعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وتنظمه الحكومة الموريتانية بالشراكة مع منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة برئاسة عبدالله بن بيه.
 
وقال الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة  محمد البشاري أن المؤتمر الذي تستمر مناقشاته ثلاثة أيام سيكون فرصة سانحة لالتقاء المئات من العلماء والأئمة والدعاة وقيادات المؤسسات الدينية والتعليمية والباحثين لوضع خارطة طريق للنهوض بالقارة السمراء اقتصاديا وتنمويا وعلميا، تحقيقا للأمن والاستقرار والتعايش مع جميع المكونات الدينية الأخرى.

يأتي انعقاد المؤتمر مساهمة من المنظمين في إطفاء نار الحروب وإعادة الطمأنينة للناس وإبراز الدور الحضاري للإسلام في إفريقيا وما يكرسه دين الاسلام العظيم من قيم التسامح والاعتدال والحض على الرحمة وحقن الدماء، في مواجهة تعالي أصوات التطرف والنعرات القبلية وإشعال الفتن الطائفية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة