البث المباشر

بالصورة... فضح اكاذيب ترامب: 16جنديا امريكيا يعالجون بالكويت

الأحد 19 يناير 2020 - 17:24 بتوقيت طهران
بالصورة... فضح اكاذيب ترامب: 16جنديا امريكيا يعالجون بالكويت

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية أنّ ستة عشر جندياً أمريكياً، يتلقّون العلاج في أحد المستشفيات بالكويت، وذلك من إصابات خطيرة وحروق شديدة نتيجة الهجوم الصاروخي الايراني على قاعدة عين الاسد.

وكتبت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم "علمت القبس ان حوالي 16 عسكريا امريكيا اصيبوا في الهجوم الايراني على قاعدة عين الاسد الجوية بالعراق 8 الجاري، ونقلوا للعلاج قبل ايام الى احد المستشفيات العسكرية بمنطقة عريفجان جنوبي البلاد".

واضافت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان المصابين نقلتهم طائرة عسكرية مجهزة من العراق الى قاعدة احمد الجابر الجوية تحت حراسة مشددة، وادخلوا بداية الى مستشفى عسكري خاص بالقوات الامريكية داخل معسكر عريفجان، حيث اجريت لهم عمليات جراحية عاجلة، ولا يزالون تحت العناية الطبية الفائقة.

و بينت الصحيفة ان اصابات هؤلاء العسكريين تتراوح بين الخطيرة والمتوسط , لافتة الى اصابة عدد منهم بحروق شديدة في انحاء متفرقة من الجسم، وتبين ان اخرين باجسادهم مقذوفات وشظايا.

وذكرت ان المصابين يشرف على علاجهم طاقم طبي امريكي يعمل في مستشفى عسكري مخصص لقوات الولايات المتحدة الموجود في البلاد.

وزادت الصحيفة ان قاعدة احمد الجابر الجوية تحوي مساحة شاسعة مخصصة للقوات الامريكية وحلفائها في اطار اتفاقيات الدفاع المشترك الموقعة بين الكويت وامريكا ودول اخرى صديقة.

وكشفت المصادر عن إصابات أخرى بين القوات الأمريكية في العراق إثر الهجوم الايراني، لكنهم يعالجون حاليا داخل الاراضي العراقية.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة