البث المباشر

رئيسي يوعز بتسريع دراسة الفرضيات التي أثيرت في قضية الطائرة الأوكرانية

الخميس 16 يناير 2020 - 22:17 بتوقيت طهران
رئيسي يوعز بتسريع دراسة الفرضيات التي أثيرت في قضية الطائرة الأوكرانية

أعلن رئيس السلطة القضائية آية الله ابراهيم رئيسي انه اوعز الى المنظمة القضائية للقوات المسلحة بالإسراع في دراسة جميع الفرضيات التي أثيرت حول تحطم الطائرة الأوكرانية.

وقال آية الله إبراهيم رئيسي عن نتائج التحقيق في تحطم الطائرة الأوكرانية: اننا اوعزنا بعد بضع ساعات من إعلان الاركان العامة للقوات المسلحة الى المنظمة القضائية للقوات المسلحة بمتابعة القضية التي لها ابعاد واسعة وتساؤلات جادة في اوساط المواطنين.

واعتبر أن جميع الفرضيات حول سبب التحطم قابلة للنقاش، وأضاف إن هذه القضية تخصصية وان حادثة مشابة لذلك في اي بقعة بالعالم تستغرق دراستها اشهر.

وقال رئيسي، ان زملاؤنا بادروا منذ البداية التحقيق في هذا الملف بالتعاون مع الأركان العامة للقوات المسلحة وحتى بعض الجامعات التي أعلنت عن استعدادها لمساعدتنا.

وقال "بالتأكيد نرحب بعرض التعاون هذا لمساعدتنا، خاصة خبراء الأمن السيبراني الذين يمكن ان يكون لديهم باع في هذا المجال.

واضاف، إن تشكيل مجموعات عمل الخبراء يعد أحد الإجراءات الأخرى التي اتخذها القضاء لدراسة حالة تحطم الطائرة الأوكرانية ، مضيفًا أن أعضاء مجموعات العمل هذه سوف يناقشون ويدرسون القضية ويسجلوا وجهات نظرهم.

واردف رئيسي، ان هذه القضية ليست قضية عادية واضاف ان هذه القضية ليس بالقضية يمكن لقاضي ان ينظر في جميع ابعادها لان ابعادها واسعة وتحتاج الى اهل الخبرة.

وأعلن رئيس السلطة القضائية استعداد المنظمة القضائية للقوات المسلحة للعمل مع خبراء من مختلف القطاعات سواء العسكرية والجوفضائية ومنظمة الطيران المدني للمساعدة في مراجعة القضية وتلقي آرائهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة